أكد مدير التربية والتعليم بمحافظة رجال ألمع هاشم الحياني، أنه سيتم الإخلاء الفوري لأي مدرسة بنين أو بنات، لديها خلل أو ليست آمنة على أرواح الطلاب والطالبات، مع إيجاد البديل المناسب.

جاء ذلك في كلمته أمس خلال الحفل التكريمي لـ 90 طالبًا من المرحلة الثانوية والمتوسطة في المحافظة، بحضور محافظ رجال ألمع سعيد آل مبارك، ومدير الشرطة العقيد عبدالعزيز القحطاني، ومدير الدفاع المدني العقيد محمد الحفظي.

وبين الحياني، أن هناك تنسيقا بين إدارته والدفاع المدني، بشأن الاهتمام بوسائل السلامة في مدارس المحافظة، مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماع للجنة إدارة التربية والتعليم التي تم تشكيلها بقرارمن وزيرالتربية والتعليم، للاهتمام بوسائل السلامة، وكان من ضمن اشتراطات السلامة الاهتمام بالمباني ومخارج الطوارئ والوسائل داخل المدارس.

وقال إنهم طلبوا من الدفاع المدني تقريرا عن إحدى مدارس المحافظة، فيما وصلت تقارير من مديرات المدارس والمشرفات التربويات بالمحافظة. وأضاف الحياني أن إغلاق مخارج الطوارئ والأبواب بالسلاسل الحديدية، أو وضع عراقيل أمام المخارج أمر مرفوض ولا نقبله بتاتًا، لافتاً إلى أن الدفاع المدني أشد حرصًا في هذا المجال. وأشار إلى تنفيذ جولات من خلال فرق الصيانة على المدارس،

معلنا أنها تمت موافقة الوكيل المساعد للشؤون المدرسية في وزارة التربية والتعليم، على افتتاح وحدة صحية للبنات في تعليم المحافظة، وستصل الطبيبة في القريب العاجل.

من جهته، قال محافظ رجال ألمع: التفوق يأتي نتيجة لثلاثة عوامل، بيت مرتب يهمه الأمن والإيمان، ثم المعلمون الأكفاء، وثقة الطالب بنفسه واحترامه لها. وأوصى الطلاب بالحرص على الأخلاق الحميدة.