طبقا لما انفردت به "الوطن"، أعلن رئيس نادي التعاون محمد السراح التعاقد مع لاعب فريق أبها الكروي الأول علي العلياني للانضمام لصفوف فريقه الكروي الأول لمدة 3 أعوام، بعد نهاية عقده الاحترافي مع أبها بنهاية العام الهجري الماضي، الجمعة المنصرمة.

وقال السراح في تصريحات فضائية عقب نهاية مباراة فريقه أمام الفيصلي بالمجمعة في دوري زين أول من أمس "اللاعب مكسب كبير للتعاون، حيث سجل 17 هدفا الموسم الماضي لمصلحة فريقه أبها، ولما يملكه من إمكانات عالية"، لافتا إلى أنه سينضم لتدريبات التعاون خلال الأسبوع الجاري.

ولن يتمكن العلياني من مشاركة فريقه إلا بعد مرور شهر ونصف الشهر، أي مع فتح فترة الانتقالات الشتوية.

وكشفت مصادر "الوطن" أن نادي أبها سيشرع في المطالبة بما يستحقه من الصفقة كبدل تدريب حسب لائحة الاحتراف، وهو مبلغ سيقارب الـ600 ألف ريال.

وكان العلياني تألق كثيرا الموسم الماضي، وحل ثالثا في ترتيب هدافي دوري أندية الدرجة الأولى، وهو من مواليد 1407، وانضم لصفوف أبها قبيل نحو 7 أعوام بواسطة المدرب الوطني سعيد سالم التركي الشهير بـ (زمران)، وهو يمتاز بالانضباط.

وكانت إدارة التعاون وقعت رسمياً مع العلياني لمدة ثلاثة مواسم مقابل 1.2 مليون ريال.

وكان العلياني تلقى عدة عروض من أندية الفيصلي والطائي والفتح والرائد إلا أن التعاون نجح بالتوقيع معه.وبدأ التعاونيون انتداباتهم الجديدة بداية من العلياني الذي يتوقع أن يتبعه لاعبون آخرون لتدعيم الفريق وتلبية احتياجاته.