شهدت منطقة جازان أمس أمطارا غزيرة استمرت أكثر من خمس ساعات وخصوصا في المناطق الجبلية التابعة لمركز هروب، أدت إلى استنفار العديد من الجهات الأمنية والخدمية.

وأوضح مدير الدفاع المـدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي في بيان صحـفي أمس، أنه نتيجة لهطول الأمطـار التي شهدتها المنطقة وتسببت في جريان عدد من الأودية كـوادي صبيا ووادي وساع وشهـدان، فقد انقطعت بعض الطرقـات كقرى الباحر, وشواجرة صبيـا, والكنانة, والخوارة, والقطعـا, والنخبة, والفقاري، وطـريق منجد, والمعرض, والهياج، والجشة، والرمايد. وأشـارإلى أنه تم تحريك دوريات السلامة إلى تلك المواقع، واتضح أن الأودية تجري بمجراها الطبيعي.

من جهته، بين الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني أنه تم التعامل مع الاحتجازات، وفتح الطرق التي قطعتها السيول بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وفي ذات السياق، أوضح رئيس بلدية مركز هروب المهندس حسن أبوطالب لـ"الوطن" أن المركز شهد أمس أمطارا غزيرة استمرت خمس ساعات متواصلة، تسببت في إغلاق العديد من الطرق بسبب تساقط الصخور، مؤكدا أن هناك طرقا أغلقت بسبب جريان الأودية. وأشار أبوطالب إلى أنه تم مسح الطرق بمعدات البلدية، لافتا إلى أن فرقة طوارئ بقيادة مدير الدفاع المدني بمحافظة صبيا والدوريات الأمنية تعاونت لفك الاختناق المروري وتنظيم حركة السير. إلى ذلك، رصدت "الوطن" خلال جولتها أمس في جبال مركزي منجد وهروب بجازان انهياراً كلياً لعدد من المنازل، وجزئياً للبعض الآخر منها، كما رصدت منازل غمرتها مياه الأمطار، فيما أغلقت الانهيارات الصخرية الطريق الوحيد المؤدي إلي جبال منجد.