يتطلع الهلال بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، لتجاوز عقبة العين الإماراتي خلال المباراة التي ستجمع الطرفين، اليوم، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري النخبة الآسيوي.

وتعتبر مواجهة الهلال والعين بمثابة رد الاعتبار، بالنسبة لبطل الدوري السعودي وجماهيره، بعد الصفعة التي تعرض لها على يد «البنفسجي» خلال الموسم الماضي.

وتتمثل الصفعة في الخسارة أمام العين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 4/2، وهو السقوط الوحيد للهلال منذ الموسم الماضي حتى وقتنا هذا، ما يجعل المهمة بمثابة الثأر ورد الاعتبار.


5 أسلحة

يتسلح الهلال في مهمته المرتقبة بـ5 أسلحة نارية لم تظهر الموسم الماضي؛ في مواجهتي العين في نصف النهائي، يأتي على رأسها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا المتوقع ظهوره عدة دقائق خلال المباراة المرتقبة.

فضلا عن الظهير الأيسر، البرازيلي رينان لودي، الذي يقدم مستويات مذهلة خلال الموسم الحالي، وأصبح أحد أهم العناصر الهجومية التي يعتمد عليها الهلال بشكل واضح.

إضافة للوافد البرازيلي الجديد ماركوس ليوناردو الذي يلعب العديد من الأدوار الهجومية، نظرا لقدرته الكبيرة على الاختراق من العمق والتواجد بالأطراف.

أما السلاح الرابع، فيتمثل في البرتغالي جواو كانسيلو الذي انضم الصيف الماضي، قادما من مانشستر سيتي، وأصبح واحدا من أهم ركائز جيسوس، بسبب قدراته الهجومية والدفاعية اللافتة.

وسيكون الصربي ألكسندر ميتروفيتش رأس الحربة الأساسي في المباراة، وهو ما يدعم حظوظ الهلال، بعد غيابه في مباراتي العين بالنسخة الماضية بسبب الإصابة التي كان يعاني منها.

أرقام لافتة

لم يظهر نيمار حتى الآن مع الهلال في الموسم الجديد، بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي للتعافي من إصابة الرباط الصليبي، ولكنه سيكون جاهزا لدعم الفريق ضد العين.

أما الرباعي الآخر، فقد تمكن من تقديم أرقام لافتة على المستويين المحلي والقاري، فقد شارك ميتروفيتش الهداف الأول للفريق في 12 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع هدفين.

وتمكن لودي من المشاركة في 11 مباراة، سجل خلالها هدفا واحدا وقدم 3 تمريرات حاسمة، بينما يمتلك كانسيلو نفس المساهمات ولكن خلال 8 لقاءات فقط.

أما ماركوس ليوناردو، فقد سجل 5 أهداف في 10 مباريات خاضها بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي.

- 5 هلالين يحضرون أمام العين للمرة الأولى

- نيمار يعود للملاعب عبر بوابة العين

- ميتروفيتش غاب عن مواجهتي الموسم الماضي

- ليوناردو وكانسيلو ولودي يسجلون الحضور الأول أمام البنفسجي

- العين ألحق بالزعيم الخسارة الوحيدة الموسم الماضي

- الأزرق يسعى للثأر من خسارته وخروجه المر على يد البنفسجي.