تعمل شركة Microsoft على تحسين دعمها لمفاتيح المرور داخل Windows 11 بشكل كبير قريبًا، حيث ستسمح تجربة Windows Hello الجديدة بتحديد الطريقة المرغوبة لحفظ مفاتيح المرور الخاصة بالمستخدم، وحتى مزامنتها مع حساب Microsoft أو تخزينها عبر 1Password أو Bitwarden أو موفري مفاتيح المرور الآخرين.

وتعني واجهة برمجة التطبيقات الجديدة لإدارة كلمات المرور ومفاتيح المرور التابعة لجهات خارجية أنه يمكن للمطورين الاتصال مباشرة بنظام التشغيل ويندوز Windows 11. كما يمكن أيضا استخدام مفتاح المرور نفسه من الهاتف المحمول للمصادقة على جهاز الكمبيوتر.

وتعيد مايكروسوفت Microsoft أيضًا تصميم موجه Windows Hello، بما في ذلك القدرة على إعداد مزامنة مفاتيح المرور لحساب Microsoft الخاص بك أو حفظها في مكان آخر.


فور الانتهاء من عملية الإعداد للمرة الأولى، يمكن استخدام التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو رقم التعريف الشخصي للمصادقة باستخدام مفتاح مرور عبر أجهزة Windows 11 المتعددة.

ميزات قريبة

سيتمكن مستخدمو Windows Insider أولا من الوصول إلى ميزات مفتاح المرور الجديدة هذه في الأشهر المقبلة، وسيستغرق بعض الوقت حتى يتمكن جميع مستخدمي ويندوز Windows 11 من تجربة مفتاح المرور الجديدة هذه.

وتخطط شركة مايكروسوفت Microsoft لمشاركة مزيد من التفاصيل حول دعمها المحسّن لمفاتيح المرور خلال جلسات أمان ويندوز Windows في مؤتمر Authenticate 2024 الأسبوع المقبل.