وتمثل هذه الخطوة انحرافاً طفيفاً عن نموذج أعمال روبلوكس الناجح، والقائم منذ فترة طويلة للألعاب المجانية، مع التركيز على عمليات شراء عملة اللعبة «روبوكس»، والتي تستخدم لشراء سلع مثل مستحضرات التجميل والمقتنيات داخل العوالم الرقمية للشركة. على عكس شركات ألعاب الفيديو التقليدية، تعتمد روبلوكس بشكل كبير على المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لدفع المشاركة، ومكافأة المبدعين الذين يصنعون ألعاباً تحظى بشعبية، وتحصل على ملايين الزيارات على المنصة. وقالت الشركة إنها دفعت أكثر من 800 مليون دولار لمجتمع المبدعين في الأشهر الـ12 الماضية.