يواصل إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز استعداداته المكثفة لمواصلة عروضه ونتائجه لتحقيق مزيد من البطولات في سباقات الجولة المقبلة التي ستقام على كأس أمانة منطقة الرياض وكأس وزارة الزراعة الخميس والجمعة المقبلين.

وسيدفع الإسطبل بالفرس (إتز سو يو) أحد الأسماء التي قدمها للميدان السعودي في الموسم الحالي والمرشحة الأولى في هذه المواجهة على مسافة 2000 متر رغم وجود منافسين أكثر منها خبرة في الميدان السعودي كالفرس (كويك أوف ذا مارك) لإسطبل الأمير فيصل بن خالد.

وسيكون الشوط مهما للطرفين وهما إسطبلا أبناء الملك، والأمير فيصل بن خالد، فالأول يتصدر دوري المستورد بـ9 نقاط والثاني وصيفا بـ8 نقاط نقاط والفوز بهذه البطولة سيمنحه نقطتين كفيلتين بأن تضعاه في الصدارة حتى نهاية الجولة الـ28، ومن هنا يتوقع اشتداد المنافسة بينهما في هذا السباق.

كما يدخل إسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير عبر الفرس (ديم) التي تسعى لاستعادة مستواها وفرض أسلوبها في السباق والإطاحة بمنافسيها، وكذلك الفرس (وحشية) التي تناسبها المسافة كثيرا والتي استطاع مدربها عبدالرحمن بن مشرف أن يقدمها في أكثر من سباق بشكل رائع فهي تتميز بالدخول القوي في الأمتار الأخيرة.

وفي الجولة الثانية على كأس وزارة الزراعة، تلتقي الخيول المنتجة محليا يتقدمهم الحصان (جايز) لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرافقه زميله الحصان (النجم الثاقب) كورقتين رابحتين لـ"لأبيض" في هذا السباق، والأخير كان نجم المرحلة الثانية لسباقات الخيل السعودية بعد أن أطاح بالخيول المستوردة وأصبح أبرز الأسماء التي سيعتمد عليها "الأبيض" في الاستحقاقات الكبرى المقبلة كونه جياد من العيار الثقيل ويملك إمكانات كبيرة وربما يكون هذا السباق تحضيريا له وتجهيزيا لبطولات أخرى ككأس الوفاء الأسبوع المقبل وكأس ولي العهد.

ويدخل في المنافسة إسطبل الأمير فيصل بن خالد كالعادة فهو الإسطبل الحاضر دائما في السباقات والذي يسعى لاستعادة مستواه المعهود وتحقيق الانتصارات عبر الحصان (غرقد) الذي يملك انتصارا واحدا في سجله.

ويظهر حرص إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز على مواصلة تقديم المستويات اللافتة منذ بداية الموسم عبر أسماء لامعة أكدت قوة وبراعة هذا الإسطبل الكبير الذي أمتع الجمهور والحضور في سباقات المصيف عندما اعتلى القمة وأطاح بالخيول المستوردة بواسطة إنتاج سعودي في نهاية المرحلة الأولى على ميدان الملك خالد بالطائف.

ففي المرحلة الثانية قبيل عيد الأضحى المبارك حقق البطولة التي خصصت للخيول المستوردة عبر خيل من الإنتاج السعودي أيضا، وسجل حصانه البطل (الأكليل) فوزه الخامس على التوالي في نهاية سباقات المرحلة الثانية دون أن يتلقى أي هزيمة طوال تاريخه كحالة نادرة في السباقات السعودية، كما أن الإسطبل "الأبيض" لا يزال يسيطر على البطولات الأسبوعية باقتناصه 6 كؤوس في 6 جولات متتالية، فيما لم يستطع أي من المنافسين الوصول إلى منصة التتويج في الفترة الماضية سواه.

وفي الجولة الماضية، نجح الإسطبل في جمع 11 نقطة دفعة واحدة حيث كسب كأس جامعة الملك خالد عبر الحصان (حاتم) وكأس وزارة الدفاع بواسطة (هاترك).