يمثل الفرسان الأمير عبدالله بن متعب وخالد العيد وكمال باحمدان المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة من جولة الأبطال العالمية لقفز الحواجز (جلوبال تشامبيونز تور)، أحد أبرز بطولات الفروسية العالمية وأغنى منافسات قفز الحواجز بجوائزها التي تصل إلى 7 ملايين يورو.

وسيستضيف هذه المرحلة من البطولة مجمع الفرسان الدولي في أبوظبي من 24 إلى 26 نوفمبر الحالي بعد أن أقيمت المراحل السابقة منها في الدوحة وفالنسيا وهامبورج وكان وموناكو وأستوريل وشانتيه وفالكينزفارد وريو دي جانيرو.

ويشارك في البطولة 90 خيلاً و48 من أفضل الفرسان في العالم وعدد من الأبطال الأولمبيين وفي مقدمتهم الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان من الإمارات والشيخ علي آل ثاني من قطر والرئيس الفخري لنادي مونت كارلو الدولي لقفز الحواجز تشارلوت كازيراجي.

ويتصدر الترتيب العام لجولة (جلوبال تور)، الأسترالية إدوينا ألكسندر والألماني لودجر بيرباوم اللذان يتنافسان على حسم النتيجة في محطتها الأخيرة والحصول على المركز الأول على جائزة مالية قيمتها 300 ألف يورو من أصل مليون يورو ستوزع على 17 فارساً.

وكانت الفارسة الأسترالية إدوينا ألكسندر حققت المركز الأول برصيد 238 نقطة في مراحل الجولة التي أقيمت في كان وشانتيه وحلت ثانية في ريو دي جانيرو، فيما جاء الألماني لودجر بيرباوم ثانياً برصيد 218.5 نقطة في فالنسيا وهامبورج وثالثاً في كان وأستوريل.

وأوضح جان توبس أنه رغم انحصار المنافسة بينهما إلا أن بقية الفرسان يسعون إلى تحسين مراكزهم والحصول على لقب مرحلة أبوظبي.