لم تدم فرحة أهالي مركز هدادة "86 كيلومترا شمال منطقة نجران" باعتماد ثلاثة مشاريع لتحلية وتصفية المياه بمركزهم، طويلاً، إذ توقف مقاول المشروع عن العمل بعد تلقيه توجيهاً من رئيس المركز، على الرغم من تسلمه الموقع بموجب محضر مشترك من عدة جهات حكومية.

وأشار عدد من المواطنين إلى أن توقف المشروع الذي انتظروه منذ عشرات السنين يزيد من معاناتهم في البحث عن المياه، مؤكدين أن مشروع السقيا الموجود حاليا لا يفي بمتطلباتهم، مبينين أن المشروع سينهي معاناتهم في البحث عن المياه بين عقبتين خطيرتين شديدتي الانحدار هي المرحى وعقبة القنيف، الأمر الذي أجبر عددا من السكان على مغادرة المركز للمحافظات القريبة. فيما تقدموا، أول من أمس، بشكوى لأمير المنطقة مطالبين بتمكين المقاول من العمل في المشروع لتنتهي معاناتهم.

يقول المواطن بندرآل عوض: كنا وما زلنا نعاني من شح المياه بالمركز، وعلى مدى سنوات طويلة هاجرعدد من سكان المركز للمدن والمحافظات القريبة لعدم مقدرتهم في توفيرالمياه لمنازلهم، والتي تتطلب مبالغ باهظة لا يستطيع عدد كبيرمن السكان دفعها، حيث تجاوز سعر الوايت 300 ريال أسبوعيا، مضيفا أن غياب المياه عطل أفراح أبنائهم وبناتهم وأجبرهم على إقامتها في نجران، مطالباً وزارة المياه بسرعة التحرك وتنفيذ المشروع لإنقاذ أهالي المركز من العطش وإنهاء معاناتهم.

فيما أشار المواطن سعد الشرمان، إلى أن عدد سكان المركز يفوق 5 آلاف نسمة، ويقع بين عقبتين خطيرتين، الأمر الذي يحول دون وصول الصهاريج الكبيرة إلى منازل المواطنين، فيضطرون إلى تفريغ حمولتها في وايتات صغيرة في مشهد يتكرر دائما.

من جهته، نفى مديرعام المياه بنجران المهندس صالح هشلان، توقف المشروع، مؤكدا أن المقاول يعمل حاليا في المواقع التي سلمت له بمركز هدادة.

إلى ذلك، أكد مقاول المشروع مسفر حمد، تلقيه توجيها من رئيس مركز هدادة بالتوقف عن العمل دون توضيح أسباب ذلك.