أسدل الستار على معسكر الهلال في النمسا، الذي انطلق خلال الشهر الماضي، وانتهى أول من أمس، وخاض خلاله الزعيم 6 مباريات ودية، كان آخرها الانتصار على أودينيزي الإيطالي 1/صفر، وقبل ودية أودينيزي، خاض الهلال 5 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعرض لخسارة وحيدة كانت على يد صن دوانز الجنوب إفريقي 2/1.

وحقق الهلال، العديد من المكاسب من معسكر الإعداد في النمسا، قبل خوض منافسات السوبر السعودي منتصف الشهر الجاري.

ثنائية دفاعية


وقف المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، على مستوى ثنائي قلب الدفاع، المتمثل في خليفة الدوسري وحسان تمبكتي قبل مواجهة الأهلي في الـ 13 من أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن يلعب الثنائي بصورة أساسية أمام الأهلي، نظرا لإيقاف الثنائي، السنغالي كاليدو كوليبالي وعلي البليهي، على خلفية إقصائهما بالبطاقة الحمراء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي.

وظهر خليفة وتمبكتي بتفاهم كبير في الخط الخلفي، وهو ما منح جيسوس، الشعور بالاطمئنان قبل السوبر.

نهاية الأزمة

ظهر الهلال في بداية المعسكر، بأزمة واضحة متمثلة في مساحات بالجملة على مستوى العمق الدفاعي، والتي نتج عنها الخسارة أمام صن داونز، كما ظهر الزعيم في مباراة كومو بصورة سيئة على مستوى التنظيم الدفاعي، قبل أن يتمكن جيسوس من معالجة الأمر في نهاية المعسكر.

أوراق رابحة

كسب الهلال 3 أوراق رابحة من معسكر النمسا، وهم الثلاثي الشاب حمد اليامي ومصعب الجوير ومحمد القحطاني.

وسيكون اليامي بديلا جيدا لسعود عبدالحميد في الظهير الأيمن، بينما سيكون للثنائي مصعب الجوير ومحمد القحطاني، دور في السوبر السعودي.

ثبات بونو

واصل حارس المرمى المغربي ياسين بونو، الظهور بصورة رائعة في معسكر الإعداد، وتصدى للعديد من الكرات الصعبة في المباريات الودية، وخاصة مواجهة كومو، التي أبعد خلالها 3 فرص محققة عن مرمى فريقه.

وسيمنح بونو، فريقه، قوة كبيرة خلال الفترة المقبلة، بعدما حقق رقما مميزا في الموسم الماضي بدوري روشن، بالخروج بشباك نظيفة في 15 مباراة، متساويا مع حارس مرمى الأهلي، السنغالي إدوارد ميندي.

- تمبكتي والدوسري سجلا تفاهما رائعا بقلب الدفاع.

- الثنائي سيعوض غياب الموقوفين كوليبالي والبليهي.

- جيسوس نجح خلال المعسكر في سد أزمة العمق الدفاعي.

- الزعيم ظفر بـ3 أوراق رابحة خلال معسكره الخارجي.

- بونو أثبت أنه العلامة الفارقة في صفوف الأزرق.