في غضون اسبوع واحد فقط حققت الفنانة أنهار هوساوي إنجازًا جديدًا بفوزها بالمركز الثاني في برنامج البوصلة التابع لدارة الملك عبدالعزيز ومركز تاريخ البحر الأحمر وغرب المملكة العربية السعودية في مسار الثقافة والفنون، وذلك عن عملها المبتكر "مجسم الموجه".

برنامج البوصلة يهدف إلى تسليط الضوء على المبدعين والمبتكرين في مختلف المجالات، مع التركيز على تعزيز الوعي الثقافي والفني بتاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها الغني. وقد أثبتت من خلال مشاركتها في هذا البرنامج أن الفن يمكن أن يكون وسيلة قوية للتعبير عن الهوية والتراث.

"مجسم الموجه" هو عمل فني يجسد بشكل رائع عناصر الثقافة والفن في منطقة البحر الأحمر وغرب المملكة. يتميز المجسم بتصميمه الفريد الذي يعكس أمواج البحر وحركتها الديناميكية، ما يرمز إلى التاريخ البحري العريق للمنطقة والتواصل الثقافي الذي تم عبر العصور. وقد استخدمت فيه مواد وتقنيات مبتكرة لتحقيق هذا العمل الفني، مما جعله محط إعجاب وإشادة من قبل لجنة التحكيم


اللافت أن هوساوي بدأت مشوارها الفني منذ سنوات، واستطاعت من خلال شغفها وتفانيها أن تحفر لنفسها مكانة مميزة في عالم الفن السعودي، وقد شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية، وحصدت العديد من الجوائز ، حيث نالت أعمالها إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء، وتعد مشاركتها في برنامج البوصلة بمثابة تتويج لجهودها وإبداعها المستمر ،

لقى خبر فوز أنهار هوساوي بالمركز الثاني ترحيبًا واسعًا من قبل المجتمع الفني والجمهور، حيث عبر العديد من الفنانين والمثقفين عن فخرهم بهذا الإنجاز الذي يعكس مدى التقدم والتميز الذي وصلت إليه الساحة الفنية في المملكة.

فوز أنهار بالمركز الثاني في برنامج البوصلة يعكس التقدير الكبير الذي تحظى به الفنون والثقافة في المملكة العربية السعودية، ويؤكد على أهمية دعم وتشجيع المواهب لإبراز إبداعاتهم ومساهماتهم في تعزيز الهوية الثقافية للمملكة. نتمنى لأنّهار المزيد من النجاح والتألق في مسيرتها الفنية، وأن تستمر في إلهام الأجيال القادمة بروحها الإبداعية.