تقام اليوم مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات في منافسات كرة القدم، بدورة الألعاب الأولمبية الـ33، التي تدور رحى منافساتها في العاصمة الفرنسية باريس حاليا «باريس 2024»، والتي ستحدد نتائجها المنتخبات التي ستعبر إلى ربع نهائي اللعبة الذي سيقام الجمعة المقبل، وستشهد مواجهات اليوم صراعا قويا وتنافسا مثيرا، لاسيما في القمة العربية التي ستجمع المغرب والعراق.



وتتطلع المنتخبات العربية الثلاثة إلى حجز مقاعدها في دور الثمانية بتأهل ثلاثي أو تأهل منتخبين على أقل تقدير، إذ يخوض منتخب مصر مواجهة مهمة أمام إسبانيا في المجموعة C.


وستشهد منافسات اللعبة مواجهات صعبة للغاية، ففي المجموعة A يلتقي منتخبا فرنسا المتصدر بـ 6 نقاط ونيو زيلندا الثالث بـ3 نقاط، وفي اللقاء الآخر يتواجه أمريكا الثاني بـ3 نقاط وغينيا بلا رصيد نقطي.



وفي المجموعة B سيكون الصراع على أشده إذ يلتقي منتخبا المغرب والعراق في قمة عربية ملتهبة للغاية إذ يملك كل من المنتخبين في رصيده 3 نقاط، ويتقابل منتخبا الأرجنتين وأوكرانيا اللذان يملكان ذات الرصيد 3 نقاط، لذا فإن أبواب التأهل للدور المقبل مفتوحة أمام المنتخبات الأربعة.

وعلى صعيد المجموعة C فإضافة إلى مواجهة مصر الثاني بـ4 نقاط، وإسبانيا المتصدر بـ6 نقاط، يلتقي منتخب الدومينيكان الثالث بنقطة واحدة وأوزبكستان الرابع بلا رصيد نقطي، ويكفي الفراعنة التعادل لمرافقة لاروخا إلى ربع النهائي.

ولحساب المجموعة D يلتقي اليابان المتصدر بـ6 نقاط وإسرائيل الرابع بنقطة واحدة، ويتقابل الباراغواي الثاني بـ3 نقاط، ومالي الثالث بنقطة واحدة.