سجلت السباحة السعودية مشاعل العايد «17 عاما»، رقما شخصيا جديدا في سباق السباحة 200 متر حرة، في مشاركتها الأولى في الأولمبياد، ووضعت نفسها أول سعودية تشارك في منافسات السيدات للسباحة عبر تاريخ الأولمبياد، رغم مغادرتها الأولمبياد بحلولها في المركز السادس في التصفيات الأولية للمسابقة، التي تأتي ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الـ33، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس «باريس 2024».

وألغيت حصة تدريبية للسباحة بسبب ارتفاع نسبة التلوث في نهر السين نتيجة الأمطار الغزيرة.

ومنح المبارز المغربي فارس فرجاني العرب الميدالية الأولمبية الأولى.


رقم شخصي



رغم أنها تشارك للمرة الأولى في الأولمبياد، وصغر سنها، سجلت السباحة السعودية الواعدة مشاعل العايد رقما شخصيا جديدا في تصفيات سباق السباحة سيدات 200 متر حرة، بعدما أنهت السباق في المركز السادس بزمن «2:19:61 دقيقة»، لتنهي السباحة صاحبت الـ17 عاما مشاركتها الأولى في الأولمبياد.

مساندة الوزير



ساند وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البارالمبية السعودية، رئيس الوفد السعودي للألعاب الأولمبية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ونائبه الأمير فهد بن جلوي، وعضو اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والوفد السعودي، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، إضافة إلى الوفد السعودي المسارك في الأولمبياد، السباحة مشاعل العايد خلال مشاركتها في منافسات السباحة 200 متر حرة.

إلغاء التدريب

ألغيت الحصة التدريبية الأولى في السباحة ضمن منافسات الثلاثي في ألعاب باريس الأولمبية 2024 بسبب نسبة التلوث في نهر السين نتيجة الأمطار الغزيرة، وفق ما أعلن المنظمون أمس. وقال بيان للمصدر ذاته، إن التوقعات بسطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة ترجح أن تتحسن جودة المياه مجددا قبل بدء المنافسات بسباق الرجال غد.

وقال منظمو الألعاب الأولمبية باريس 2024 إن التجارب والاختبارات التي أجريت على مياه نهر السين «كشفت حسب معايير الاتحاد الدولي للثلاثي» أن نوعيتها لا تسمح بالمضي قدما في إجراء حصة تدريبية كانت مقررة في السباحة ضمن منافسات الثلاثي.

وتعول فرنسا كثيرا على السماح للرياضيين الأولمبيين بالسباحة في الممر المائي الأساسي في باريس عندما تنطلق منافسات الثلاثي غدا، بعد أن استثمرت 1.4 مليار يورو (1.52 مليار دولار) في مشاريع تهدف لجعل النهر صالحا للسباحة باعتباره إرثا مهما في الألعاب الأولمبية.

ويجتمع الاتحاد الدولي للثلاثي مع السلطات المعنية في مدينة باريس في الساعة الرابعة صباحا كل يوم قبل التدريب أو أي منافسة في الثلاثي لدراسة أحدث نتائج اختبارات المياه، وتحديد ما إذا كان نهر السين نظيفا بدرجة كافية تُمكن الرياضيين من السباحة.

عربية أولى



منح المبارز التونسي فارس فرجاني العرب الميدالية الأولمبية الأولى في باريس 2024، في إحراز ذهبية مسابقة الحسام أمام الكوري الجنوبي سانغوك أوه، لكنه فاز بفضية رائعة هي الأولى لتونس وللعرب. وقد كان فجر المفاجأة في نصف النهائي عندما تغلب على المصري زياد السيسي المصنف الأول 15/ 11.

وخسر فرجاني المباراة النهائية أمام الكوري الجنوبي سانغوك أوه (المصنف ثالثا) 11/ 15.

ذهبية كورية



أحرزت الكورية الجنوبية أوه يي جين ذهبية مسدس هواء مضغوط 10 م «سيدات» في منافسات الرماية بدورة الألعاب الأولمبية الـ33.

رفض الاحتجاج



رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم شكوى الاتحاد الأرجنتيني للعبة، بشأن إلغاء هدف التعادل في اللحظة الأخيرة من المباراة الأولى أمام المغرب بدورة الألعاب الأولمبية، التي كسبها أسود الأطلسي 2 /1.

ورفضت لجنة الانضباط التابعة لـ FIFA، الاحتجاج المقدم بشأن الأحداث التي وقعت خلال المباراة، التي تم

تعليقها، والنتيجة تشير إلى التعادل 2/ 2، بعدما اقتحمت مجموعة من المشجعين أرض الملعب مباشرة بعد الهدف، وبعد ساعتين ألغى حكم الفيديو المساعد هدف الأرجنتين المتأخر.



- العايد تنهي سباق 200 متر سباحة سادسا

- السباحة الواعدة أنهت السباق بزمن 2:19:61 د

- العايد تعتبر السعودية الأولى التي تشارك في منافسات السباحة أولمبيا

- وزير الرياضة يساند العايد برفقة البعثة السعودية

- فرجاني يمنح العرب الميدالية الأولى في باريس 2024

- -الكوري الجنوبي سانغوك تفوق على التونسي في نهائي المبارزة

- التلوث يلغي تدريبات منافسات الثلاثي في السباحة

- الكورية الجنوبية جين تظفر بذهبية مسدس هواء مضغوط 10م

- FIFA يرفض احتجاج الأرجنتين بشأن إلغاء هدف التعادل أمام المغرب