اختتمت الجولة الأولى لبطولة SWS sprint العالمية، التي تقام تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظمها حلبة FunXtreme بميدان ديراب.

وجاءت الجولة على مستوى التوقعات من حيث الندية والمنافسة، حيث لم تحسم إلا في الأمتار الأخيرة، بمشاركة أكثر من 12 متسابقا من مختلف الجنسيات. وحصل وليد فلاتة على المركز الأول بعد منافسة مع الأمير سعود بن معتصم آل سعود الذي حل في المركز الثاني وحل في المركز الثالث سعد المنجم.

وعقب مراسم التتويج أوضح مدير السباقات في الحلبة، المهندس متعب الصقهان أن الجولة كانت على أعلى المستويات فنيًا وتحكيميًا لافتًا أن استضافة FunXtreme للبطولة تأتي استمرارًا للنجاحات التي حققتها الحلبة في استضافتها للعديد من البطولات كالأولمبياد السعودية وبطولة تحدي روتاكس والمعروفة باسم (KSA Rotax Max Challenge) والعديد من البطولات الأخرى.


وأكد الصقهان أن رياضة الكارتينج حققت قفزات واسعة خلال السنوات الأخيرة في ظل التطور الكبير الذي تشهده رياضة السيارات في المملكة، لافتًا أن المراكز المتقدمة التي حققتها المواهب السعودية مؤخرًا في بلجيكا ضمن نهائيات بطولة SWS العالمية والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي للكارتينج (CIK) خير دليل على ذلك.