تولي القيادة الرشيدة حفظها الله في بلادنا أهمية بالغة لدعم الطلاب والطالبات في شتى المجالات، إيماناً منها بأن الشباب هم عماد المستقبل وأساس نهضة الوطن. من خلال مبادراتها المتعددة وبرامجها الرائدة ورعايتها الشاملة لهم، وذلك بما يحقق التنمية المستدامة والتقدم المجتمعي.

ومن ذلك رعاية أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز ⁧ ونائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن ⁧‬⁩مساء يوم الاربعاء 23/05/2024 حفل تخرج الدفعة التاسعة عشرة من طلاب وطالبات جامعة حائل.

إن الرعاية المعتاده تشهد هذه المرة ولادة دفعة إعلامية اولى من نوعها من طالبات جامعة حائل بكلية الآداب والفنون حيث تحتفي هذة الكلية هذا العام بولادة إعلاميات حائليات من قسم الإعلام بشطر الطالبات للعام الدراسي ١٤٤٥ / ١٤٤٦ هجري.


وتعد التخصصات الإعلامية من أكثر التخصصات تأثيرًا في المجتمع، كما ان تخرج أول دفعة لطالبات قسم الإعلام في جامعة حائل يعد إنجازًا كبيرًا يعكس ذلك التطور الذي تشهده المملكة العربيه السعودية في تمكين المرأة ودورها في المجالات الإعلامية والدور المهم الذي يلعبه الإعلام في نقل المعرفة وتشكيل الرأي العام كما يتوقع أن يكون لهذه الدفعة دور كبير في تطوير المجال الإعلامي وإثراء المحتوى الإعلامي المحلي.

ويحتفل مايقارب 98 طالبا وطالبة بتخرجهم هذا العام من قسم الإعلام بينهم 32 طالبا من الدفعه الثالثة و 66 من الطالبات الخريجات اللاتي انضموا لركب الاعلاميات الجدد لأول مرة في جامعة حائل وهن خريجات الدفعة الأولى من قسم الاعلام في هذا العام مما يتيح لهن السير نحو طريق سوق العمل و تطبيق ما درسنه خلال مسيرتهن العلمية.

إن تخرج هذه الدفعة يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب والطالبات خلال سنوات دراستهم، ويعكس أيضًا التطور الذي تشهده كلية الآداب والفنون في جامعة حائل وتطور أقسامها ومخرجاتها

وإني اهنئ الوطن والجامعة والكلية في تخريج أول دفعة من مرحلة البكالوريوس لطالبات قسم الاعلام ونرى فيهن مستقبلاً براقاً في ظل رؤية المملكة 2030، ونأمل أن يكون لهؤلاء الخريجات دور مهم في صناعة المحتوى الإعلامي وتطوير الصحافة والنشر الالكتروني في السعودية ووسائل الإعلام في منطقة حائل، ونتمنى لهن مستقبلًا مشرقًا ونجاحًا مستمرًا في حياتهن المهنية.