تحول تركيز دونالد ترمب بشكل كامل نحو خصمه الجديد المحتمل، نائبة الرئيس كامالا هاريس، مع عقده لأول تجمع انتخابي عام له منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من المنافسة على منصب الرئاسة في عام 2024 والتي قضى كلا الحزبين الرئيسيين أشهرًا في الاستعداد لها.

وتتمحور كلماته في انتقاد انسحاب بايدن وتسليط الضوء على عثرات هاريس في ولاية كارولينا الشمالية، وهي ولاية متأرجحة فاز بها في الماضي، لكن الديمقراطيين اعتبروها محورية.

وصعد ترمب انتقاداته لهاريس، ووصفها بأنها «مثل بايدن ولكنه أكثر تطرفًا». وألقى باللوم عليها فيما وصفه بإخفاقات إدارة بايدن، وخاصة فيما يتصل بالأمن على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.


حملة هاريس

وكان بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، أكبر المرشحين سنًا قبل الانتخابات العامة. والآن، يشغل ترمب البالغ من العمر 78 عامًا هذا المنصب. وهو أمر تمحورت عليه حملة هاريس البالغة من العمر 59 عامًا، حيث أطلقت حملة يبدو أنها في بعض الزوايا على الأقل تثير الاهتمام بين الناخبين الأصغر سنًا الذين قد يكونون مفتاحًا في تحديد نتيجة الانتخابات العامة المتوقعة.

كارولينا الشمالية

وكانت كارولينا الشمالية ولاية فاز بها ترمب في حملتيه السابقتين ولكن بفارق أقل من 1.5 نقطة مئوية عن بايدن في عام 2020، وهو الفارق الأقرب بين أي ولاية فاز بها ترمب. وقد بذل جهودًا كبيرة في كارولينا الشمالية حتى مع استمرار جائحة كوفيد-19، بينما ابتعد بايدن إلى حد كبير عن مسار الحملة ولم يقم بزيارة الولاية شخصيًا في آخر 16 يومًا من الانتخابات.

ويعمل الديمقراطيون أيضًا على الفوز بولاية كارولينا الشمالية، حيث كان آخر فوز رئاسي حققه الحزب هو فوز باراك أوباما في عام 2008، على الرغم من هيمنة الحزب الجمهوري في الآونة الأخيرة.



ومع استعداد هاريس الآن لتولي منصبه، فقد تتجه مرة أخرى إلى ولاية كارولينا الشمالية للحصول على بعض المساعدة السياسية: حاكم الولاية روي كوبر هو من بين الديمقراطيين الذين تفحصهم حملة هاريس من أجل اختيار محتمل كزميل لها في منصب نائب الرئيس.