يستعرض وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ملف استضافة المملكة النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية (الرياض 2025) في الجلسة الـ142 لاجتماع اللجنة الأولمبية الدولية غدا، الذي سيعقد في باريس.

ويضم الوفد الرسمي نائب رئيس اللجنة، الأمير فهد بن جلوي، وعضوة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية واللجنة الأولمبية الدولية، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، والرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة، عبدالعزيز باعشن.

وتستعرض الجلسة ملف استضافة المملكة النسخة الأولى لدورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية (الرياض 2025)، تمهيدا للمصادقة على هذه الاستضافة، ومستجدات النسخة الحالية من أولمبياد باريس، وإعلان المدن الفائزة باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ26 2030، والألعاب الأولمبية الشتوية الـ27 عام 2034.


وقد أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية منتصف يوليو الجاري، بالشراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، تنظيم واستضافة المملكة دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى العام المقبل.

ووصل وزير الرياضة للعاصمة الفرنسية، لترؤس الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الـ33 (باريس 2024)، التي ستفتتح الجمعة المقبل وتستمر حتى الـ11 من أغسطس المقبل.

وتشارك المملكة في الدورة بـ10 لاعبين ولاعبات، يمثلون منتخبات التايكوندو، وقفز الحواجز، وألعاب القوى، والسباحة.