دشن أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بديوان الإمارة، 18 مشروعاً لتجمع الشرقية الصحي بقيمة إجمالية بلغت 299.641.630 ريال، بحضور وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل ورئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشرقي الصحي الأستاذ عصام المهيدب والرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة الأستاذ ناصر الحقباني والرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز الغامدي والمدير العام للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور فارس الهمزاني.

كما بارك أمير المنطقة الشرقية توقيع شراكات مجتمعية بين تجمع الشرقية الصحي وعدد من الداعمين بتكلفة تقديرية بلغت 71 مليون ريال سعودي، شملت إنشاء برج عبد القادر المهيدب لأورام الأطفال بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بتكلفة تقديرية 60 مليون ريال سعودي، وإنشاء مركز العجيمي للعيادات التخصصية بحي الفيصلية بالدمام بتكلفة تقديرية 11 مليون ريال سعودي.

وتسلم أمير المنطقة الشرقية من وزير الصحة شهادة اعتماد محافظة الخبر كمدينة صحية من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى تكريم الداعمين للقطاع الصحي في المنطقة الشرقية، ونوه الأمير سعود بن نايف باهتمام القيادة الرشيدة بصحة وسلامة الإنسان في هذه البلاد المباركة، وما تقدمه من دعم لا محدود في إنشاء وتطوير الخدمات الصحية في كافة أرجاء المملكة.


كما هنأ باعتماد محافظة الخبر مدينة صحية من منظمة الصحة العالمية، مثمناً ما يقدمه القطاع الصحي بالمنطقة من أجل أن تكون كافة مدن والمحافظات الشرقية ذات خدمات صحية متقدمة. وقد حصلت مدينة الخبر على اعتماد منظمة الصحة العالمية كمدينة صحية نظير تحقيقها معايير المدن الصحية وتندرج تحت 9 محاور، تهتم

بمشاركة المجتمع والتعاون بين القطاعات للتعامل مع محددات الصحة والتنمية وفق مؤشرات يتم تحسينها والتعامل مع مخرجاتها مثل الصحة والتعليم والبيئة.

ويساهم الاعتماد في تقدم محافظة الخبر ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم، كما يساهم ايضاً في تحقق اهداف التنمية المستدامة من خلال التزام المدينة باستدامة التحسين وتحقيق مستوى أعلى من الخدمات المقدمة، إضافة الى تحسين مركز المملكة العربية السعودية في تقليل نسبة المخاطر الصحية من خلال خلق بيئة حضرية نظيفة وآمنة، والتي تعتبر خطوة مهمة نحو مجتمع صحي حيوي.