في الوقت الذي تستقطب فيه الأندية السعودية النجوم الكبار من الدوريات الأوروبية الكبرى، يبدو أن نجم المنتخب السعودي، والهلال، سعود عبدالحميد «24 عاما»، سيسير في الاتجاه المعاكس بالانتقال إلى القارة العجوز، بعدما لفت الأنظار إليه، بالمستويات اللافتة التي قدمها مع الأخضر والزعيم خلال الموسم الماضي، إذ يحظى اللاعب الشاب باهتمام أوروبي واسع، من أندية أستون فيلا، ونوتنجهام فورست، ووست هام يونايتد، وتولوز، وأولمبيك مارسيليا، ونيس، إضافة إلى روما الإيطالي الذي اقتحم الصراع الأوروبي للتعاقد مع الواعد السعودي.

منافس جديد

أكدت مصادر أن روما الإيطالي دخل في صراع الأندية الأوروبية للتعاقد مع عبدالحميد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وقدم سعود عبدالحميد، أداء مميزا مع الزعيم في الموسم الماضي، وكان أحد أهم أسباب تتويج الفريق بثلاثية الدوري والكأس وكأس السوبر. وبات أحدث الأندية التي تستهدف بجدية الحصول على خدمات عبدالحميد، حيث فتح خط المفاوضات مع مقربين من اللاعب. وأضافت أن رغبة روما تأتي بعد نهاية فترة استعارة راسموس كريستنسن من ليدز يونايتد، واستبعاد ريكس كارسدورب من خطط المدرب دانيلي دي روسي.


اهتمام متواصل

أوضحت المصادر ذاتها أن أستون فيلا يواصل اهتمامه بعبدالحميد رغم عدم تقدمه بعرض رسمي للهلال، لكنه سيجد منافسة قوية من الفريق الإيطالي، للظفر بالظهير الدولي الذي يرتبط بعقد مع الهلال حتى يونيو 2025، وتنوي الإدارة الهلالية تجديد عقد اللاعب وعدم التفريط في خدماته، وتقدر القيمة السوقية للاعب بـ 16.36 مليون ريال «4 ملايين يورو». سعود عبدالحميد على مشارف الاحتراف الخارجي.

-أندية أوروبية مهتمة بالتعاقد مع الواعد السعودي.

-روما الإيطالي آخر المهتمين بنجم الأخضر والزعيم.

-أستون فيلا بصدد تقديم عرض للاعب وناديه.

-الهلال متمسك بعدم التنازل عن النجم الدولي.

-16.36 مليون ريال القيمة السوقية الحالية لعبدالحميد.