مع استمرار (TikTok) في اختبار مقاطع فيديو أطول، قال رئيس (Instagram) آدم موسيري إن الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة (Meta) ستواصل التركيز على المحتوى القصير.

وفي مقطع فيديو على (Instagram)، قال موسيري إن المحتوى الطويل من شأنه أن يبعد المنصة عن مجالي التركيز الرئيسيين، وهما ربط الأشخاص بأصدقائهم ومساعدة المستخدمين على استكشاف اهتماماتهم.

وأشار موسيري إلى أن هاتين الفكرتين مترابطتان، لأن الناس يتواصلون مع أصدقائهم حول اهتمامات مشتركة من خلال مقاطع فيديو قصيرة، على سبيل المثال، عندما ترى مقطع فيديو يجعلك تضحك، ترسله إلى آخرين تعتقد أنهم سيستمتعون بالفيديو.


أقل تكافلية

كما قال موسيري: «لقد اتضح أن مقاطع الفيديو الطويلة أقل تكافلية مع هذه الوظائف الأخرى، إذا شاهدت مقطع فيديو مدته 10 أو 20 دقيقة، فإنك ترى محتوى أقل من الأصدقاء، وتتفاعل مع أصدقائك بشكل أقل، ومن غير المرجح أن ترسل هذا المحتوى أو هذا الفيديو إلى صديق؛ لذلك لن نلاحق هذا العمل لأنه جزء من هويتنا الأساسية لربط الناس بالأصدقاء ولا نريد تقويض ذلك من خلال ملاحقة مقاطع الفيديو الطويلة. نحن ندرك أن مقاطع الفيديو القصيرة لا تفعل ذلك دائمًا، ولكنها قادرة على ذلك».

تأتي تعليقات موسيري في الوقت الذي بدأ فيه تطبيق (TikTok) في اختبار قدرة المستخدمين على تحميل مقاطع فيديو مدتها 60 دقيقة قبل بضعة أسابيع، وفي حين تم إطلاق التطبيق في الأصل بحد زمني قدره 15 ثانية للتحميلات، فقد زاد (TikTok) ببطء حد الفيديو الخاص به على مدار السنوات القليلة الماضية لمواجهة أحد أكبر منافسيه: (YouTube).

منافسة شرسة

وكجزء من جهودها لمنافسة (YouTube)، أضافت (TikTok) ميزات جديدة لتسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو الأطول، مثل وضع ملء الشاشة الأفقي والقدرة على التقديم السريع لمقاطع الفيديو بالضغط باستمرار على الجانب الأيمن من الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، بدأت (TikTok) في مكافأة المبدعين على مقاطع الفيديو الأطول العام الماضي، على الأرجح في محاولة لدفع المستخدمين إلى نشر محتواهم الأطول على تطبيقها بدلاً من مجرد نشره على (YouTube).

تحدي مستمر

ويبدو أن (Instagram)، على عكس (TikTok)، ليس لديه مصلحة في تحدي هيمنة (YouTube).

يشار إلى أن (Instagram) سعت إلى تقديم محتوى طويل في الماضي من خلال تطبيق (IGTV) تم تصميم المنصة، التي تم إطلاقها في عام 2018، لمشاركة مقاطع فيديو أطول، ومع ذلك، قررت (Instagram) إغلاقها في عام 2022 حيث حولت تركيزها إلى (Reels)، وقالت الشركة في ذلك الوقت إن (Reels) كانت جزءًا مهمًا من (Instagram)، وأنها ستواصل الاستثمار في هذا التنسيق.