أنهى فريق طبي متخصص بجراحة السمنة في مركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج وجراحة البدانة بمستشفى بريدة المركزي عضو تجمع القصيم الصحي معاناة شابة سعودية تبلغ من العمر 23 عامًا، عن طريق تدخل جراحي استغرق 45 دقيقة، كانت تشكو من انقطاع التنفس أثناء النوم وصعوبة بالحركة ومشاكل اجتماعية ونفسية، وذلك بسبب السمنة المرضية المفرطة.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المريضة حضرت إلى مركز جراحة البدانة بالمستشفى بعد معاناة طويلة من السمنة، وبعد عمل الفحوصات الطبية اللازمة تبين أنها مصابة بأمراض متعددة مثل مرض السكر وارتفاع بالضغط، حيث يبلغ وزن المريضة 190 كيلوجراما ونسبة كتلة الجسم أكثر من 70%.

ولفت إلى أن الفريق الطبي بقيادة استشاري جراحة السمنة الدكتور مانع البليهي قرر إجراء تدخل جراحي بواسطة المنظار لتكميم المعدة، تحت التخدير الكامل، ليتم بعدها نقل المريضة لأقسام التنويم ومتابعة الحالة من قبل الطواقم التمريضية والتأهيلية التي أسهمت بدور كبير في تحسن حالة المريضة بشكل ملحوظ واستعادة عافيتها.


وأكد التجمع أن المريضة غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء وهي بصحة جيدة دون أي مضاعفات تذكر من آثار التدخل الجراحي، مع منحها مواعيد مجدولة لاستمرار المتابعة في العيادات الخارجية واستكمال العلاج الدوائي اللازم.