بحضور مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة عبد الخالق الزهراني ونخبة من رجال وسيدات الأعمال والفنانين والإعلاميين ومتذوقي الفن والجمال، دشنت سيدة الأعمال والكاتبة كواكب النجار معرض الفن التشكيلي "في رحاب رحلة مناسك الحج"، الذي أقيم في فندق "كروان بلازا" بمدينة جدة تزامناً مع افتتاح موسم جدة واستمر المعرض على مدى ثلاث أيام متتالية تنوعت خلاله الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية والأدبية.

وشارك في المعرض نخبة من الفنانين والفنانات المبدعين تجاوز عددهم الثلاثين فناناً وفنانة بالإضافة لمجموعة من المشاركات لذوي الإعاقة ومتلازمة داون.

اشتمل المعرض العديد من اللوحات التى تحاكي واقع رحلة مناسك الحج تم من خلاله عرض أكبر لوحة فنية مضيئة، إضافة لعرض لوحات تفاعلية مزجت بين الماضي والحاضر لرحلة الحج وأداء المناسك.

كما تضمن المعرض عرض العديد من الكتب الصادرة عن ملتقى الأدباء وتم تدشين كتاب الخيل العربية للدكتور خالد بكر كمال.

يذكر أن ريع هذا المعرض لصالح جمعية التنمية الاجتماعية بجدة كما صرحت بذلك الكاتبة كواكب النجار، إضافة إلى أن المعرض جمع العديد من اللوحات والكتب المصورة لتاريخ رحلة الحج القديم والحديث والمستقبلي والتي تحاكي ما وصلت إليه المملكة من تطور ورقي في ظل قيادة حكيمة ورؤية ملهمة رؤية المملكة 2030، التي لم تبخل بالغالي والنفيس لتكون مدينة مكة ضمن مصاف مدن العالم الأولى في جميع المجالات والعمل على راحة وأمان حجاج بيت الله العظيم.