تواجه إدارة الأهلي مهمة صعبة، فيما يتعلق بحسم صفقة مهاجم نابولي الإيطالي، النيجيري فيكتور أوسيمين، الذي يعد أبرز أهداف قلعة الكؤوس خلال الميركاتو الصيفي، ليعوض رحيل البرازيلي روبرتو فيرمينو المحتمل، بعدما خرج من حسابات المدرب الألماني ماتياس يايسله.

ويبدو أن أوسيمين اتفق مع إدارة الفريق الإيطالي على الرحيل، بحسب تصريحات المدرب أنطونيو كونتي الذي تولى المهمة حديثا.

عقبات صعبة

هناك العديد من العقبات التي تسيطر على الصفقة، يأتي على رأسها رغبة نابولي في الحصول على الشرط الجزائي في عقده، والمقدر بنحو 524.42 مليون ريال "130 مليون يورو"، وهو مبلغ مرتفع للغاية.

كذلك سيواجه الأهلي، صعوبة كبيرة في الصفقة، خاصة وأن هناك عدة أندية أوروبية تسعى للظفر بخدمات المهاجم النيجيري، ويأتي على رأسها الثنائي الإنجليزي تشيلسي وآرسنال.

كما أن هناك معركة بين رغبة أوسيمين في الانتقال لصفوف تشيلسي وتحقيق حلمه، بجانب الأموال التي يطلبها نابولي، كون أندية أوروبية تريد الظفر بخدمات أوسيمين، ولكن بمبالغ أقل، مما يقرب اللاعب من صفوف الأهلي، وهو ما يتعارض مع رغبته المتمثلة في ارتداء قميص البلوز.

مهمة معقدة

سبق وأن أعرب المهاجم النيجيري عن رغبته قبل سنوات طويلة في الانتقال إلى تشيلسي، لأن المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا أسطورة البلوز، هو مثله الأعلى.

وتتمثل مهمة الأهلاويون المعقدة، في القدرة على إقناع أوسيمين باللعب في الدوري السعودي، والتخلي عن حلم الانتقال إلى تشيلسي.

ومن المنتظر أن يتم حسم موقف أوسيمين خلال الأيام المقبلة، علما بأنه يرتبط بعقد يمتد مع نابولي حتى 2026.

- 524.42 مليون ريال قيمة الشرط الجزائي بعقد اللاعب

- نابولي طالب بالشرط الجزائي الضخم للتخلي عن أوسيمين

- تشيلسي وآرسنال ينافسان قلعة الكؤوس على ضم المهاجم النيجيري

- المهمة المعقدة التي يواجهها الأهلاويون هي إقناع اللاعب

- رغبة اللاعب في تمثيل البلوز تقف في وجه المفاوضات الأهلاوية