تطرح Google لوحة جانبية جديدة من Gemini AI في Gmail يمكنها مساعدتك في كتابة رسائل البريد الإلكتروني وتلخيص سلاسل رسائل البريد الإلكتروني. تقوم الشركة أيضًا بإضافة لوحة Gemini الجانبية إلى المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وDrive. ويأتي إطلاق الميزات الجديدة بعد وقت قصير من إعلان جوجل عنها الشهر الماضي في مؤتمر مطوري I/O، والذي ركز بشكل كبير على عروض الذكاء الاصطناعي الجديدة من عملاق التكنولوجيا.

صياغة الرسائل

من خلال التكامل الجديد، يمكنك استخدام Gemini في Gmail للحصول على مساعدة في صياغة رسالة بريد إلكتروني أو تلقي ردود مقترحة على رسالة بريد إلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك طرح الأسئلة والعثور على معلومات محددة من رسائل البريد الإلكتروني داخل صندوق الوارد الخاص بك أو من ملفات Google Drive.

تشير جوجل إلى أنه على الرغم من أن تطبيق Gemini في Gmail سيوفر لك مطالبات لمساعدتك في البدء في الرد على استفساراتك، إلا أنه يمكنك أيضًا طرح أسئلتك الخاصة.

لا تتوفر هذه الميزات إلا لعملاء Google Workspace الذين لديهم وظيفة Gemini Business أو Enterprise الإضافية، أو وظيفة Gemini Education أو Education Premium، أو اشتراك Google One AI Premium.

في المستندات، يمكن للوحة Gemini الجانبية مساعدتك في كتابة المحتوى وتحسينه وتلخيص المعلومات ومساعدتك في تبادل الأفكار. يمكنك أيضًا إنشاء محتوى استنادًا إلى ملفات أخرى. في العروض التقديمية، يمكن أن يساعدك Gemini في إنشاء شرائح جديدة وصور مخصصة، بالإضافة إلى تلخيص العروض التقديمية.

تتبع البيانات

يمكن أن تساعدك لوحة Gemini أيضًا في تتبع بياناتك وتنظيمها في جداول البيانات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء الجداول وإنشاء الصيغ والحصول على المساعدة في تنفيذ مهام معينة. في Drive، يمكن للوحة Gemini تلخيص المستندات والحصول على حقائق سريعة حول المشروع.

كما هو الحال مع لوحة Gemini في Gmail، ستحتاج إلى أن تكون مستخدم Gemini مدفوع الأجر للوصول إلى الميزات الموجودة في المستندات، والعروض التقديمية، وجداول البيانات، وDrive.

تعد Google أحدث شركة تقنية عملاقة تضيف ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية إلى تطبيقاتها وخدماتها اليومية الشهيرة. في وقت سابق من هذا العام، جلبت Meta برنامج الدردشة الآلي الخاص بها إلى Instagram وWhatsApp، بينما أعلنت Apple مؤخرًا أنها ستجلب ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية إلى تطبيقاتها وخدماتها، بما في ذلك Siri والرسائل والبريد والملاحظات.