رفض مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان في اتصال مع "الوطن" أمس الإدلاء بأية معلومات عن التوقيت الزمني التقريبي لافتتاح مشروع جسر تقاطع طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز مع شارع الملك سعود بالدمام مكتفياً بكلمة "قريباً"، وعبارة "سوف نرسل خبرا آخر يخص الافتتاح".

وكانت الأمانة أصدرت بياناً صحفياً أمس, ذكرت فيه أنها تواصل أعمالها لتنفيذ مشروع جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع شارع الملك سعود بالدمام والذي يعد في مراحله النهائية حيث جرى الانتهاء من جميع الأعمال الخرسانية وجارى إنهاء سفلتة الجسر.

وأوضح البيان أن الطول الإجمالي للمشروع 1500 متر, وطول الجسر الخرساني 746 مترا, ومكون من اتجاهين يفصل بينهما حاجز "نيوجيرسي" وبكل اتجاه حارتان وعرض الجسر 17 مترا و20 سنتيمترا، وتكلفته 85 مليونا و128 ألف ريال, وروعي فيه وجود طريقي خدمة على الجانبين بكل منهما حارتان بخلاف المرور المحلي ومواقف السيارات.

وأضاف البيان أن أهمية المشروع تتمثل في وقوعه على مسار طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز ذي الأهمية التجارية والذي يعد أهم المحاور التي تربط جنوب مدينة الدمام بشمالها باتجاه الكورنيش, ويسهم في حل المشكلة المرورية وتسهيل حركة المركبات والمشاة.