وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلسة اجتماعها في نيويورك اليوم على القرار الذي قدمته المملكة العربية السعودية لإدانة الهجمات الإرهابية ضد المتمتعين بالحماية الدولية .

وجاءت موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على القرار بأغلبية مائة وست من الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة .

وقال مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله يحيى المعلمي في تقديمه للقرار "إن بلادي والدول الراعية قد صاغت القرار بصورة متزنة" .

ويعبر القرار عن التزام المملكة الراسخ بتعزيز التعاون الدولي لمنع الإرهاب ومكافحته بجميع أشكاله ومظاهره . كما يدين القرار مؤامرة اغتيال سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة .

وأكدت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس أن المخطط الذي كان يهدف لاغتيال السفير السعودي في واشنطن يمثل انتهاكاً لواحد من أهم المبادئ المرعية في العلاقات بين الدول . ووصفت الاعتداء على الأشخاص المتمتعين بالحماية الدولية بأنه نوع من أنواع الإرهاب العالمي .

تجدر الإشارة إلى أن موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على القرار المقدم من المملكة العربية السعودية بهذه الأغلبية الكبيرة من الدول الأعضاء يعد تأكيداً لمواقف المملكة في مكافحة الإرهاب وإدانة الجهات التي ترعى الإرهاب ، كما تعبر الموافقة على القرار عن مكانة المملكة في المحيط الدولي والتزامها بالمواثيق والأعراف الدولية .