دشن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، بحضوررئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات الناريـة الأمير سلطان بن بندرالفيصل الجولة الأولى من مهرجان السباقات السعودي الذي انطلق أمس على حلبة الريم الدولية.

وتوج الأمير نواف أبطال الجولة التي شهدت منافسة قوية ومثيرة بين المواهب السعودية الشابة في السباقات المختلفــة التي شهدتها الجولة الأولى، وعبر عن سعادته بتواجده اليوم في حلبة الريم وتتويج الفائزين في الجولة الأولى للسباقات السعودية.

وأشاد عقب التتويج بالجهود المميزة التي يبذلها الأمير بندر الفيصل والأمير سلطان بن بندرالفيصل لتكون رياضة السيارات في المقدمة وقال" أشكرالأمير بندروالأمير سلطان وجميع القائمين على هذا المكان المميز "حلبة الريم " حيث شاهدنا كم يضم آلافاً من الشباب والمتابعين والمهتمين برياضة السيارات".

ونوه بالنتائج التي حققها المشاركون السعوديون في سباقات أمس من خلال سيطرتهم على المراكز الأولى فيها وتتوجيهم بأغلب الجوائز، متمنياً استمرار مثل هذه المنافسات المميزة لما فيه منفعة للشباب السعودي.

وقال " رياضة السيارات من الرياضات المحببة للشباب ليس في المملكة فقط بل في العالم أجمع "، مؤكداً تفاؤله بمستقبل رياضة السيارات السعودية من خلال ما تنظمه حلبة الريم من مسابقات وما يقوم به الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية من جهود لتطويرهذه الرياضة.

وأضاف" ستكون المملكة بمشيئة الله في أقرب وقت من أوائل الدول في المشاركة على مستوى منافسات "فورمولا1" وغيرها من السباقات، وهذا ما نطمح إليه وإن شاء الله تستمر مثل هذه المناشط التي تفيد الشباب في كل مجال، وسأسعد أن أكون ضمن كل الرياضات بشكل عام وأيضاً ضمن المناشط الشبابية التي لم تأخذ حقها إلى الآن".

وأكد الرئيس العام أنه سيكون هناك الكثير من المناشط الشبابية غير الرياضية في مختلف المجالات متمنياً التوفيق للجميع.

من جانبه، وجه الأمير سلطان بن بندر الفيصل شكره وتقديره للرئيس العام لرعاية الشباب على رعايته لهذا المهرجان الذي يأتي في إطار اهتمامه ودعمه للمناشط الرياضية خاصة رياضة سباقات السيارات مقدماً سموه التهنئة لجميع الفائزين بهذا المهرجان.

وفي منافسات الجولة الأولى لسباق الدراجات النارية حقق بطل الدراجات سلطان المنيف المركز الأول متقدما على السائق إبراهيم البلوشي الذي كان مسيطراً على السباق حتى اللفة قبل الأخيرة عندما تمكن المنيف من تجاوزه نحو المركز الأول.

وفي سباق المواهب الشابة وهو سباق "جي تي" حقق السائق فهر الشريف المركز الأول بفئة "تي 1" في حين حقق السائق عبد العزيز اليعيش المركز الأول في فئة "تي 2"، وفي سباق سوبر فورمولا حقق السائق فيصل القباني المركز الأول متقدما على الأمير محمد بن فيصل بعد صراع مثير بين الاثنين على المركز الأول في حين أحرزعبدالله بامقدم المركز الثالث.

أما في السباق الأقوى للجولة الأولى وهو سباق الراديكال السعودي فقد حقق الأمير محمد بن فهد بن سعود المركز الأول متقدماً على زميله بالفريق الأمير سعود بن تركي الذي حقق المركز الثاني وعبدالله القين صاحب المركز الثالث.