وأوضحت الهيئة العامة للنقل أن الطلب المبكر مع اقتراب عيد الفطر المبارك يسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمتسوقين ويحقق رضاهم، تزامنًا مع ارتفاع الطلبات في شهر رمضان، مشيرة إلى أن التسوق المبكر يضمن الحصول على المنتجات في المواعيد المحددة، ويسهم في زيادة رضا العملاء، وتوفير خيارات توصيل متنوعة، بما يعزز العلاقة مع شركات التوصيل وينعكس إيجابًا على جودة الخدمات المقدمة.
وأشارت الهيئة إلى أنه في حال وجود شكوى ضد شركات التوصيل، على المستفيد أولًا رفع شكوى للشركة المعنية، وإذا لم يتلقى أي تجاوب خلال 5 - 7 أيام عمل، يحق له تصعيد الشكوى إلى الهيئة العامة للنقل عبر مركز الاتصال الموحد (19929)، أو البريد الالكتروني الرسمي للهيئة أو حساب (بوابة نقل) عبر منصة X، مؤكدة التزامها بالتعامل مع الشكاوى ومعالجتها.
من جانبها، أعلنت وزارة التجارة في وقت سابق عن بدء تخفيضات رمضان والعيد للمستهلكين في المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية اعتباراً من 10 شعبان 1445هـ، تحفيزاً للتسوق المبكر وتخفيفاً لازدحام لحظات الشراء الأخيرة.