أخضعت وزارة التربية والتعليم التربويين والتربويات من منسوبيها المتقدمين للعمل في مشروع مدارس الحي للأنشطة التعليمية والترويحية لاختبارات تحريرية ومقابلات شخصية، للتأكد من أهليتهم للعمل في هذه المدارس، التي تجمع بين الطلاب وأولياء أمورهم في المساء لممارسة أنشطة متنوعة.

وأكدت الوزارة أهمية تطبيق المعايير على المرشحين والمرشحات الذين سيوكل لهم أمر الإشراف على مدارس الحي، وجاءت القدوة الحسنة وعدم وجود ملاحظات سلبية على سيرة المرشح السلوكية والتربوية والمهنية وسلامة الفكر والمنهج والاتزان الانفعالي على رأس المعايير التي شددت التربية على تطبيقها على المرشحين لضمان عدم تسرب من يحملون أفكارا غير سليمة لتجمعات الطلاب المسائية.

من جهته، أوضح مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو رأس أن المرشحين والمرشحات سيخضعون لمعايير دقيقة للعمل بالمشروع. وأضاف أن مشروع مدارس الحي يهدف إلى شغل أوقات فراغ النشء والشباب في ممارسة أنشطة تعليمية وترويحية ودمج الطلاب وأسرهم مع المجتمع في برامج وفعاليات تعزز ثقافة الحوار والاتصال، وإيجاد مرافق ومنشآت نموذجية لممارسة الأنشطة للبنين والبنات. وأشار إلى أن البرنامج يستهدف طلاب التعليم العام من الجنسين وأولياء الأمور وأفراد الأسرة والمعلمين والمعلمات، ويقام 5 أيام في الأسبوع بواقع 5 ساعات يوميا.