أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب ل الوطن أن جميع منسوبي وزارة الداخلية تشرفوا برعاية وزير الداخلية - حفظه الله - للاستعراض العسكري للجهات الأمنية والعسكرية المشاركة في موسم حج هذا العام، والذي يؤكد رجال الأمن من خلاله جاهزيتهم واستعدادهم لتنفيذ المهام التي يتم تكليفهم بها للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

وأشار إلى أن العرض العسكري مناسبة تعكس ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين، باهتمام بالغ، من جهود لتيسير وتسهيل أداء مناسك الحج بأمان وسلامة وطمأنينة.

وأفاد العقيد الشلهوب بأن العرض يرمز للحماسة الشديدة بين رجال الأمن للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن من خلال المهام العديدة التي تضطلع بها القطاعات الأمنية والعسكرية خلال مواسم الحج، والتي تشمل بالإضافة إلى المحافظة على الأمن، إدارة وتنظيم حركة المشاة والحشود بالمسجد الحرام ومنشأة الجمرات، وإدارة عمليات نقل الحجاج لأداء نسكهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والوقاية من الحرائق ومكافحتها، ومساندة الحجاج بكل ما يحتاجون إليه من خدمات.

وحمد الله على شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وتحقيق تطلعات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سامان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - في توفير كل ما يحقق لضيوف الرحمن أداء نسكهم بأمن وأمان وطمأنينة.