متعب بن عبدالله: منسوبو الحرس يجددون البيعة


رفع وزيرالدولة، عضو مجلس الوزراء، ورئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن كافة منسوبي الحرس الوطني برقية تهنئة لولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وقال الأمير متعب في برقيته "سيدي بمناسبة صدورالأمرالملكي الكريم بتعيين سموكم ولياً للعهد، أتقدم باسمي وباسم أبنائكم منسوبي الحرس الوطني من مدنيين وعسكريين بأسمى التهاني والتبريكات، وهم يجددون البيعة من قلوب تفيض بالولاء والطاعة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسموكم الكريم، ويعبرون عن الجاهزية الكاملة لبذل الأرواح في سبيل المحافظة على استقرار الوطن وأمنه ومقدراته".


بندر سلطان: الأمن الوطني يهنئ ولي العهد

رفع الأمين العام لمجلس الأمن الوطني الأمير بندر بن سلطان باسمه ونيابة عن منسوبي الأمانة العامة لمجلس الأمن الوطني كافة خالص التهاني وصادق التبريكات إلى ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بمناسبة الثقة الملكية باختياره ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء،ووزيراً للداخلية.

 





سلطان بن سلمان: شعب مخلص يلتف حول قيادته

قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثارالأمير سلطان بن سلمان: يحق للوطن أن يفخر بما حباه الله من قيادة حكيمة تديرالأمور بكل روية وحنكة, ورجال مخلصين أوفياء ومتماسكين يعطون لبلادهم كل ما يستطيعون بل وفوق ما يستطيعون, وشعب مخلص يلتف حول قيادته ويبادلها الحب والوفاء, حتى أصبحت هذه البلاد مثالا للحمة الوطنية ووحدة الصف. وأضاف: أن كل مواطن يشعر بالاعتزاز لتولي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز هذا المنصب، وقد أثبتت المواقف ما يتمتع به من نظرة ثاقبة وبعد نظر وحسن إدارة والعديد من المآثر التي تجلت في مسيرة البناء من خلال المناصب التي تقلدها.

 


عبدالعزيز بن بندر: اختياره تتويج للثقة

رفع نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات الأمير عبدالعزيز بن بندر إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز التهاني والتبريكات بمناسبة صدورالأمر الملكي الكريم وبمباركة هيئة البيعة على اختيار سموه وليا للعهد.

وقال إن اختيار سموكم جاء تتويجا للثقة التي أنتم أهل لها من خادم الحرمين الشريفين والعائلة المالكة الكريمة والشعب السعودي في جميع مناطق المملكة.

 


محمد بن سلمان: رجل لا تخفى قدراته

قال المستشارالخاص لأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الأمير محمد بن سلمان إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أدرك بثاقب نظرة وعميق إدراكه وبعد تفكيره أن هذه المسؤولية الجسيمة وهي ولاية العهد، تحتاج إلى رجل عاصر مختلف التحولات التي مرت بها البلاد، ويمتلك من الخبرة وسعة الأفق والقدرة على معالجة الأمور بكل حزم وثقة واقتدار ما يؤهله لهذا المكان، فكان سموالأمير نايف بن عبدالعزيز هو الرجل المناسب في المكان المناسب، وليكون خيرخلف لخير سلف.

وأضاف أن سمو الأمير نايف، رجل لا تخفى إمكاناته ولا قدراته ولا حزمه في مواجهة الصعاب، فقد استطاع بحنكة بالغة أن يواجه كثيراً من الأزمات، وأن يُدير باقتدار ملفات خطيرة في مقدمتها ملف الإرهاب.

 


حجار: رجل دولة يتميز بالحكمة

رفع نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجارالتهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بمناسبة صدورأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باختيار سموه ولياً للعهد.

وأكد أن ولي العهد الأمين رجل دولة يتميز بالحكمة والسياسة والخبرة الإدارية وبعد النظر، وسداد الرأي، والعزيمة القوية، والإخلاص والتفاني في خدمة دينه ومليكه ووطنه، وفوق ذلك هو رجل الأمن الأول في هذه البلاد المباركة والعين الساهرة على أمنها واستقرارها.

وقال إن سموالأمير نايف قضى جل وقته في العمل على رعاية الأمن وحفظ الاستقرار في المملكة وحماية مواطنيها والمقيمين على ثراها من براثن الإرهابيين وأرباب الفكر الضال.

 


الشريف: صفات "نايف" متفردة

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف أن ما يتمتع به صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز من صفات قيادية وشخصية متفردة في تعاطيه مع الأمور بشكل متبصر ونظرة ثاقبة جعلته يحظى بمكانة عالية على المستويين المحلي والخارجي, وتوجت باستحقاق سموه لثقة ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزلاختياره وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية خلفا لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله الذي فقدت الأمة بوفاته رجلا من رجالاتها العظام.

 


أمين الضمان الصحي: قرار تاريخي

وصف الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور عبدالله بن إبراهيم الشريف قرار اختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولياً للعهد بـ"التاريخي والهام" لما يتمتع به سموه من صفات وخبرات متنوعة جعلت منه شخصية استثنائية حيث تدرج في عدة مناصب مختلفة وضع في كل منها البصمة المميزة، فأصبح سموه رجل الأمن الأول والمهام الصعبة والإدارة المتميزة مما أسهم بشكل مباشر في دفع عجلة التنمية والنماء الشامل.

وبيَّن أن قرار تعيين سموه وليا للعهد جاء بالتسلسل الطبيعي الذي رسم صورة حقيقية لنظام الحكم الذي يقوم على استراتيجية ثابتة ومحددة، تضمن الاستمرار والاستقرار في كل مراحل التاريخ المعاصر لمملكتنا.