تعتزم قوقل استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في خدماتها، وهو ما يغير طرق استخدام هذه الخدمات بأربع طرق هي:

1- تخيل الصورة التي سيلتقطها المستخدم

تتيح إضافة خصائص الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق قوقل فوتوز للمستخدم تحرير الصور بالطريقة التي يريدها بسهولة شديدة، من خلال السماح له ليس فقط إضافة جزء إضافي للصورة وإنما أيضا تغيير أماكن وجود عناصر الصورة.


2- كتابة رسائل أفضل

يتيح الذكاء الاصطناعي لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني جي ميل، كتابة رسائل أجود بطريقة أسهل، حيث سيتمكن المستخدمون من استخدام الذكاء الاصطناعي للحصول على مقترحات بصيغ وجمل بديلة عند كتابة أي رسالة من خلال خاصية تسمى «ماجيك كومبوس».

3- Gmail تتولى كتابة الرسائل

ربما تكون أيام حاجة المستخدم إلى كتابة كل كلمة في رسالة بريد إلكتروني رسمية قد ولت، وفي المؤتمر السنوي لمطوري قوقل عرض رئيسها ساندر بيشاي كيف يمكن للذكاء الاصطناعي كتابة رسالة بريد إلكتروني كاملة بدلا من المستخدم بعد تزويده بملاحظات محدودة للغاية.

4- الإجابة عن الأسئلة البحثية المعقدة

تستطيع منصة بارد صياغة جمل معقدة ردا على الأسئلة، مع إضافة روابط الإنترنت ومصادر المعلومات المستخدمة في الإجابة عن الأسئلة.

وعندما يبحث المستخدم عن دراجة مثلا، فإن منصة بارد تقدم إجابة تشمل أهم النقاط التي يجب أن يهتم بها المستخدم عن اختيار الدراجة والمتاجر التي توفرها بأفضل الأسعار مثلا.