أكد محافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح، أن منفذ علب الحدودي بالمحافظة، أنهى استعداداته لتقديم خدماته لحجاج بيت الله الحرام المقبلين من الجمهورية اليمنية الشقيقة.

جاء ذلك في ختام جولته بالمنفذ أمس، التي بدأها بالمحجر الصحي، حيث استمع لشرح مفصل من مديره معيض القحطاني، عن الخطوات المتبعة والتجهيزات التي تم توفيرها لتسهيل دخول الحجاج والتأكد من سلامتهم من الأمراض المعدية وحصولهم على لقاح الحمى الشوكية في بلدهم، إضافة إلى تقديم العلاج الوقائي في حالة عدم تحقق شرط أخذ الحاج للقاح في بلده.

عقب ذلك، أطلع مدير جمارك المنفذ عادل العسيري، القرقاح على الإجراءات المتبعة لاستقبال ضيوف الرحمن, مؤكداً أن موظف الجمارك لا يحتاج في أغلب الأحيان إلا لتسجيل رقم المركبة في الجهاز نظرا لوجود كافة المعلومات التي تخص المركبة ومالكها، فهي مسجلة بالحاسب الآلي مسبقاً, مما يوفر الجهد والوقت، ويساهم في سرعة إنهاء الإجراءات سواء في القدوم أو المغادرة.

وشملت الجولة، إدارة الجوازات وما تم توفيره لها من أجهزة حديثة ومتطورة لإنهاء إجراءات دخول الحجاج، إضافة إلى الإمكانات البشرية المتوفرة والمدربة. ثم انتقل القرقاح ومرافقوه إلى مكتب مطبوعات وزارة الثقافة والإعلام بمنفذ علب، واستمعوا لشرح من مدير المكتب حسن جواح عن المهام المناطة بالمكتب، وما يحال لهم منها من مواد إعلامية أو أجهزة أو أشرطة أو برامج كمبيوتر محظورة.

واختتم القرقاح جولته، التي رافقه فيها رئيس مركز علب عبدالله السرحاني، بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنفذ علب.