لف الحزن والتسليم بقضاء الله وقدره ملاعب وميادين الرياضة السعودية بوفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران المفتش العام، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز (رحمه الله تعالى) فجرأمس، الذي عرف على الدوام بدعمه التام لأبنائه الشباب والرياضيين.

وتقديراً لمشاعر الحزن والأسى التي عمت أرجاء الوطن بصفة عامة، والشباب والرياضيين بصفة خاصة، فقد وجه الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل بتأجيل كافة النشاطات الشبابية والرياضية المحلية، اعتباراً من أمس وحتى نهاية يوم الخميس المقبل.

وستكتسي الملاعب المحلية الصمت طيلة الأسبوع تقريباً، بعدما أهداها فقيد الأمة الكبير كثيراً من مواسم الفرح والعناية والرعاية لكثيرمن الأحداث الرياضية والشبابية التي كانت هذه الملاعب مسرحاً لها.

وستعمل الاتحادات الرياضية المحلية على تعديل برامجها، وإعادة جدولة النشاطات التي كانت مدرجة خلال أيام توقف النشاط، ولعل من أهمها الجولة السابعة لدوري زين السعودي للمحترفين التي كانت مقررة الأربعاء والخميس المقبلين، حيث كان من المقررأن يلتقي الشباب مع التعاون، والأنصار مع النصر، والاتفاق مع الفتح، والرائد مع هجر مساء الأربعاء، على أن يلتقي نجران مع القادسية، والفيصلي مع الأهلي مساء الخميس.

كما سيطال التأجيل أيضاً مباريات الجولة الثامنة لمسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، والتي كان من المقرر أن تنطلق اليوم بمواجهة القادسية مع الاتحاد، والاتفاق مع نجران، والهلال مع الفيصلي، والنصر مع الفتح، والرائد مع الشباب، والأنصار مع هجر، وتستكمل غدأً بمواجهة التعاون والأهلي.

من جانبها قررت إدارة ميدان الجنادرية، وتماشياً مع التوجيه بإيقاف كل النشاطات الشبابية والرياضية، تأجيل حفل سباق الخيل الرابع الذي كان مقرراً الثلاثاء المقبل، وذلك حتى 15 نوفمبر، ليتزامن بذلك مع سباق النخبة على جوائز صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز.

بدوره نعى الأولمبياد الخاص الدولي ممثلاً في الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا أيمن عبدالوهاب فقيد الأمة الكبير، وقال في خطاب النعي الرسمي "إن حركة الأولمبياد الخاص الدولي تنعي بمزيد من الحزن والأسى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود".

وأرسل الأولمبياد الخاص برقيات التعزية إلى كل من "خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز صاحب الأيادي البيضاء على الرياضة في السعودية والعالم العربي، وأمير منطقة الرياض، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الحائز على جائزة الأولمبياد الخاص الدولي لعام 2009 نظرا لدوره في الاهتمام بالمعاقين، والأميرين سلطان بن فهد ونواف بن فيصل".