شكلت الخسارة التي تعرض لها فريق الاتحاد (2/3) أول من أمس أمام ضيفه تشونبوك الكوري الجنوبي بذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، صدمة عنيفة وسط إدارة وجماهير النادي التي احتشدت لمساندة اللاعبين بإستاد الأمير عبدالله الفيصل أو خلف الشاشات.

وعاش رئيس مجلس إدارة النادي محمد بن داخل، ليلة حزينة أخرى، فبعد خروجه من ملعب المباراة متلقياً أول خسارة قاسية له بعد جلوسه على كرسي رئاسة النادي، فجع أمس بوفاة والدته، إلا أنه قبل تلقي هذا النبأ، أكد أن الخسارة القاسية يتحملها الجميع داخل النادي من مجلس إدارة وجهازين فني وإداري ولاعبين، معترفاً بعدم تقديم فريقه المستوى المقنع في اللقاء، وأنه ظهر بعيداً عما هو معروف عنه.. وعلى الرغم من ذلك تمسك ببصيص الأمل الذي مازال موجوداً أمام الفريق في لقاء الإياب المقبل بكوريا الجنوبية، حيث أشار إلى قدرة الاتحاد على العودة وتعويض الخسارة رغم صعوبة المهمة.

وأجبرت الوفاة، رئيس النادي على الاعتذار عن ترؤس بعثة الفريق إلى كوريا، وسينوب عنه في هذه المهمة نائبه أيمن نصيف، الذي سيغادر مع الفريق اليوم في رحلة شاقة على الرغم من أنها على متن طائرة خاصة.

وستصل البعثة إلى العاصمة سول في ساعة متأخرة مساء السبت وسيقضي الفريق ليلته هناك ثم يغادر بواسطة حافلة إلى مدينة جيجون معقل نادي تشونبوك استعداداً لخوض لقاء الإياب المقرر له الأربعاء المقبل.

على الصعيد نفسه، تأكدت مشاركة جميع اللاعبين في لقاء الإياب بعد تجنب الحاصلين على إنذار الوقوع في شرك الإنذار الثاني في مباراة الذهاب، وقد يكون الغائب الوحيد عن المواجهة المحترف الجزائري عبد المالك زيايه لتعرضه إلى إصابة في مفصل القدم لم يستطع على إثرها إكمال مباراة أول من أمس، واستبدله المدرب في الشوط الأول بالكويتي العائد من الإصابة فهد العنزي.

من جهة أخرى كشف مدرب فريق تشونبوك، الكوري تشوي كوانج لـ" الوطن" سر وجود أربعة لاعبين فقط على مقاعد البدلاء في مباراة أول من أمس.

وقال" لقد حددت خياراتي من اللاعبين للمباراة قبل الحضور إلى جدة حتى لا أرهق الجميع بالرحلة الشاقة والطويلة من وإلى المملكة العربية السعودية؛ خصوصاً وأننا تنتظرنا مباراة في الدوري الكوري غداً السبت سنخوضها باللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الاتحاد".