قفز الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر إلى المركز العاشر بعد تعادله مع ضيفه الفيصلي أمس 1 / 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن الجولة السادسة لدوري زين للمحترفين، تقدم الفيصلي عن طريق بدر الخراشي (72) وعادل لهجر خالد الرجيب (89)، بهذه النتيجة رفع هجر رصيده إلى خمس نقاط، والفيصلي إلى ست نقاط ثامناً.

بدأت المباراة سريعة من الفريقين، وحاولا السيطرة على منطقة المناورة، وكانت أولى الهجمات في الدقيقة الرابعة لهجر عن طريق مصطفى الحلو الذي مرر كرة لم يستغلها خالد الرجيب بالشكل الصحيح.

وقاد توفيق بوحيمد هجمة ثانية لهجر توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها في أقدام مدافعي الفيصلي، رد عليه الكولومبي داريو جيرتيتش بتسديدة خارج مرمى محمد البخيتان.

وفي الدقيقة 12 أنقذ البخيتان مرماه من هدف محقق للفيصلي بعد تسديدة قوية لعاصم سيهتش داخل منطقة الجزاء، رد عليه عبد الله بوهميل بتصويبة أخرى، وفي الدقيقة 16 حاول بوهميل بكرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس تيسير آل نتيف.

وبعدها بدقيقتين، كادت شباك الفيصلي أن تهتز عندما سدد ربيع الموسى كرةً اصطدمت بمدافع هجر وخرجت إلى ركنية، ثم استمرت المباراة بسيطرة نسبية للفيصلي ولكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 28 أنقذ آل نتيف رأسية عبداللطيف البهداري بصعوبة من وسط المرمى، رد بوهميل بتسديدة قوية اصطدمت بالعارضة، واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين في وسط الملعب حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما أنقذ مدافع الفيصلي أحمد البحري فريقه من تصويبة حيدر العامر.

وفي الشوط الثاني، أشرك مدرب هجر باتريسيو اللاعب عواد العنزي بديلاً عن جهاد الزويد من أجل تكثيف خط الوسط، بينما دفع مدرب الفيصلي زلاتكو باللاعب بدر الخراشي بديلاً عن الكرواتي بيروبيتش.

وسعى لاعبو هجر لخطف هدف أول وضغطوا على الفيصلي، حيث سيطروا على وسط الملعب واستطاعوا تنويع الهجمات عن طريق الأطراف والعمق، ولكنهم صدموا بدفاع قوي من خصمهم.

بعدها سدد باسل الفهد كرة من خارج منطقة الجزاء خارج مرمى هجر، ثم سدد محسن القرني في الدقيقة 62 كرة قوية من خارج منطقة جزاء مرمى البخيتان، و أخرج مدرب الفيصلي قائد الفريق وصل الذويبي وزج بديلاً عنه عبدالله المطيري.

وفي الدقيقة 67 حول آل نتيف رأسية خالد الرجيب إلى ركنية، واستطاع البديل بدر الخراشي تسجيل هدف المباراة الأول في الدقيقة 72 بعد تمريرة بينية من باسل الفهد .

بعدها نظم هجر ألعابه واستطاع الرجيب أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة 89 برأسية مستفيداً من تمريرة عواد العتيبي، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.