أجرى المنتخب السعودي الشاب لكرة القدم بقيادة مدربه الوطني خالد القروني أمس، أول تدريباته بمعسكره الحالي في العاصمة البنغلاديشية دكا، استعداداً للمشاركة في مباريات المجموعة الأولى لتصفيات كأس أمم آسيا للشباب تحت 19 عاماً، التي تضم أيضاً منتخبات عمان والعراق وجزر المالديف وبنغلاديش البلد المستضيف.

وسيخوض الأخضر الشاب أول مباراة له في التصفيات أمام منتخب عمان الثلاثاء المقبل.

وركز القروني في الحصة التدريبية التي حظيت بمتابعة إعلامية وجماهيرية، على الجوانب اللياقية وسط معنويات مرتفعة للاعبين وحماس وجدية.

كما طبق القروني عدداً من الجمل التكتيكية في كيفية الاستحواذ على الكرة وكيفية إيجاد عدد من الحلول الهجومية بلعب الكرات العرضية والتمرير من العمق وإنهاء الهجمة بالشكل الصحيح.

وبيّن المدرب أن المنتخب وصل لجاهزيه تامة للمشاركة في التصفيات الآسيوية، وقال" راضون عن الإعداد رغم الفترة القصيرة التي أُعد فيها المنتخب بإقامة عدد من المعسكرات ولعب عدد من المباريات الودية والمشاركة في الدورة العربية المدرسية من أجل الإعداد بشكل جيد لتحقيق إحدى بطاقات التأهل، ونتمنى أن نوفق في تجاوز هذه التصفيات".

وأضاف" التصفيات لن تكون سهلة وكل المنتخبات المشاركة لديها نفس الحظوظ للتأهل، ومنتخبنا ولله الحمد يسير بشكل جيد، ويقدم اللاعبون مستويات فنية جيدة، لكن يجب أن لا نغفل أن جميع المنتخبات استعدت بشكل جيد بإقامة معسكرات وخوض عدد من المباريات الودية، وبالتأكيد دونوا العديد من الملاحظات الفنية عن المنتخب السعودي، لكن كلي ثقة في اللاعبين بتطبيق المطلوب منهم والتركيز في أرضية الملعب وبإذن الله سيحققون الفوز والتأهل عن مجموعتهم".