أحبط فردان من كشافة المدينة المنورة سرقة حقيبة لحاجة آسيوية في ساحة المسجد النبوي الشريف. وتمكن الكشافان وديع الجهني وأيمن الحربي من ملاحقة اللص في ساحة المسجد والقبض عليه وتسليمه لشرطة الحرم.

ولجأت الحاجة إلى من حولها في الساحة بعد أن انتزع اللص الحقيبة منها أثناء استراحتها في ساحة الحرم، وتمكن الكشافان من ملاحقة اللص بعد سماع صراخ الحاجة، والقبض عليه وإعادة الحقيبة لها. وكرمت إدارة الكشافة الطالبين على جهودهما في القبض على اللص والمشاركة في توفير الأمن للحجاج، فيما وجه اللواء سعود الأحمدي مدير شرطة منطقة المدينة بتكريم الكشافين. كما ثمن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة المشرف العام على المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة الدكتور سعود بن حسين الزهراني ماقام به الكشافان.

وقال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام: تمكن اثنان من أفراد الكشافة من ضبط لص سرق حقيبة من حاجة في ساحة الحرم النبوي وسلماه للشرطة المركزية، حيث وجه اللواء سعود الأحمدي باستدعائهما وتكريمهما على ما بذلاه في القبض على اللص.

و قال قائد أفراد الكشافة ناصر الرويثي: إن وديع الجهني وأيمن الحربي توجها لنداء الحاجة فور سماعهما له دون تعليمات مسبقة وتمكنا من القبض على اللص بمهارة عالية مما يدل على تميز الكشافة في التعامل مع الحالات الطارئة.