أعلن أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس المنطقة الأمير عبدالعزيز بن ماجد عن إنشاء المستشفى الجامعي بالمدينة في مرحلته الأولى، وذلك خلال السنوات الثلاث المقبلة بسعة 400 سرير وبمبلغ إجمالي 500 مليون ريال، وسيعقبها لاحقا مرحلة ثانية بسعة سريرية مماثلة ليصل إجمالي السعة السريرية للمستشفى الجامعي إلى 800 سرير. كما أعلن عن بدء العمل في مشروع إسكان هيئة التدريس الخاص بالمركز الطبي بمبلغ 481 مليون ريال، وقرب ترسية مشروع إنشاء كلية الطب للطلاب والطالبات خلال الأسابيع المقبلة بمبلغ إجمالي قدره 280 مليون ريال.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس الجلسة الثالثة لمجلس المنطقة من دورته الثالثة لعام 1432-1433.

وفي بداية الجلسة، رفع أمير المنطقة أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس المنطقة وأهالي المدينة المنورة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت له مؤخرا.

وعلى صعيد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، نوه الأمير عبدالعزيز بن ماجد بمناخ الطمأنينة التي ينعم بها حجّاج بيت الله الحرام وزوّار مسجد نبيه الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، مؤكدا أن كافة الجهات تقدّم خدماتها على أكمل وجه، وأن هناك متابعة دقيقة ومستمرة لكافة الأجهزة المعنية لتحقيق ما تتطلع إليه القيادة الرشيدة من أمن وأمان وخدمات مقدمة بأفضل المستويات لزوّار البقاع المقدسة.

وأشار إلى التطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية من خلال المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها، في مختلف القطاعات الصحية، والبلدية، والطرق، والاتصالات، والحج، وكذلك توسعة الساحات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف والتي أسهمت بشكل ملموس في الارتقاء بمستوى الخدمات بشكل عام.

عقب ذلك، انتقل المجلس لمناقشة الموضوع المدرج على جدول أعماله حيث خصصت هذه الجلسة لاستعراض الخطة الإستراتيجية العامة لجامعة طيبة حتى عام 1440.