حمّل محافظ الخرج الأمير عبدالرحمن بن ناصر وزارة الصحة مسؤولية تأخير إنشاء مستشفى النساء والولادة بالخرج، مشيراً إلى أن التأخير ليس في التوسعة، ولكن توقف العمل في سكن الأطباء والممرضين والممرضات، وتساءل "هل يبنى المستشفى قبل أن يؤمن السكن لمن يعمل فيه .. أنا أحمل وزارة الصحة المسؤولية كاملة أمام أهالي الخرج لعدم وجود المتابعة منها".

جاء ذلك خلال افتتاح الأمير عبدالرحمن بن ناصر مساء أول من أمس مهرجان "الخرج سياحة وتراث" الثاني تحت شعار "متعة ببساطة الماضي" الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بالخرج في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي غرب الخرج بحضور الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر وعدد من مديري الدوائر الحكومية من مدنيين وعسكريين ورجال الأعمال.

وتشارك في المهرجان جهات حكومية ومؤسسات أهلية، ويضم قرية شعبية من الحرف اليدوية والأكلات الشعبية والقطع التراثية المتنوعة التي اشتهرت بها الخرج في السابق، إضافة إلى ركن خاص للصقور وقرية ألعاب للأطفال، ومتحف للقطع القديمة وسيارات قديمة متوزعة في أنحاء القصر.

وأضاف محافظ الخرج أن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان دعا إلى الاهتمام بقصر الملك عبدالعزيز وكذلك بالأماكن التاريخية الأخرى بالمحافظة، وقال "لا يندثر غدا ونندم عليه"، مبيناً أن متحفاً تاريخياً سيقام في هذا المكان في القريب العاجل.