أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن الوزارة لا تفرق بين الجامعات الحكومية والأهلية، مشيرا إلى أن الجميع يؤدون الرسالة نفسها بامتياز، يكتسبونه من الخبرة المتراكمة والتجربة ذات الامتدادات والتعاون المثمر والشراكة الأكاديمية مع نظيراتها العالمية.

وأوضح العنقري خلال تدشينه أول من أمس أول كلية أهلية متخصصة في الهندسة وتقنية المعلومات في احتفالية أقامتها كليات إدارة الأعمال في ذهبان بمحافظة جدة، أنه لا يمكن التعامل مع التعليم العالي الأهلي كمشروع ربحي بحت، وإنما كمشروع تنموي له رسالة راقية تتعامل مع المعارف والمهارات، وتسهم في بناء مستقبل هذا الوطن.

وأكد العنقري تطلعه إلى تحول الكلية في يوم ما إلى جامعة، متوقعا أن تكون إضافة إلى التعليم العالي السعودي.

واستمع العنقري لشرح من رئيس مجلس الأمناء لكليات إدارة الأعمال الدكتور عبدالله بن صادق دحلان، عن الكلية التي تقع على مساحة 40 ألف متر مربع وبتكلفة 90 مليون ريال، دفعت بتمويل ذاتي من المؤسسين.

وقال دحلان إن الكلية تهدف إلى تخريج كوادر هندسية مؤهلة وقادرة على إدارة دفة المشروعات والمشاركة في الأعمال الهندسية، حيث تسعى لتحقيق مركز مرموق عالميا لتكون ضمن الكليات الرائدة في المنطقة في تخصصات الهندسة المتنوعة وتقنية المعلومات، وذلك من خلال تطوير مشروع التعليم والتدريب العملي والبحث العلمي والذي من شأنه إعداد وتأهيل المهندسين المتميزين في مجالاتهم بشكل يسمح بدعم القدرة التنافسية الاقتصادية للمشاريع الهندسية القائمين عليها.