تزامنت زيارة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير الدكتور عبدالله بن محمد الوادعي لأحد المراكز الصحية أمس، مع وفاة مواطن يعاني من فشل كلوي مزمن، إلا أن الوادعي أكد أن المريض وصل إلى الرعاية الصحية وقد فارق الحياة.

وكانت زيارة الوادعي لأحد المراكز الصحية التابعة لمركز عرين قحطان أمس، قد صادفت وفاة مواطن يعاني من فشل كلوي مزمن، الأمر الذي أدى إلى تدخل الوادعي إلى تقديم الرعاية الطبية وفقا للعرف الصحي حيث بقي تحت الملاحظة لمدة نصف ساعة إلا أنه لم يستجب لمحاولات الإسعاف المقدمة له.

وأكد الدكتور الوادعي أن المريض وصل إلى الرعاية الصحية وقد فارق الحياة حينما كان في زيارة تفقدية لمركز الرعاية، مشيرا إلى أنه قدم المحاولات الإسعافية كافة للمريض بنفسه وبقي تحت الملاحظة لمدة نصف ساعة لكنه وصل إلى المركز وقد فارق الحياة، لافتا أن المريض يعاني من فشل كلوي مزمن.

وحول نقص الخدمات الصحية في تلك المراكز، نفى الوادعي بأنها تعاني من النقص، لافتا إلى أنها تفي بالغرض وباحتياجات المواطنين، مشيرا إلى أنه سيستمر العمل في مركز الرعاية الصحية بالعرين وطريب حتى منتصف الليل، لتقديم الرعاية الطبية للمواطنين المحتاجين للخدمة الطبية.

وكانت صحة عسير قد سحبت عقود الصيانة والتشغيل من شركة كانت متسلمة تشغيل مستشفيات المضة وبللحمر والحرجة، بسبب تأخرها في تشغيل تلك المستشفيات وسلمتها إلى شركة جديدة.

وأوضح مدير صحة عسير، في تصريح لـ "الوطن" أمس، خلال زيارته التفقدية لمراكز عرين قحطان، وروضة بن نورة، والغرس، وقيان، ومركز طريب، أنه سيبدأ العمل في تشغيل المستشفيات المتأخرة مطلع شهر محرم المقبل.