استعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات، ونجح في تخطي مضيفه التعاون (4 /2) في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ضمن الجولة الخامسة لدوري زين السعودي.

وحملت أهداف الأهلي الثلاثة الأولى (هاتريك)، توقيع المحترف البرازيلي فيكتور سيموز في الدقائق (17 و71 و74 والأخير من ركلة جزاء)، قبل أن يختتم عبدالرحيم الجيزاوي بهدف رابع في الوقت الضائع، فيما سجل للتعاون محترفه المغربي صلاح الدين عقال وعلي التركي في الدقيقتين 59 و67.

ورفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة وبقي في المركز الرابع، فيما تجمد التعاون عند 4 نقاط.

وبدأت المباراة بأفضلية للأهلي الذي سعى بقوة عن الوصول إلى شباك مضيفه التعاون الذي بدا متواضعاً، بعيداً عن المتوقع منه.

ولم ينتظر الأهلي سوى 3 دقائق ليعلن عن تهديده المباشر بكرة قوية أطلقها محمد مسعد لطمت عارضة التعاون، ليبدأ بعدها موج هجمات الأهلي، فاخترق منصور الحربي من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية إلى منصور الحربي المتواجد داخل المنطقة لكنه أطلقها فوق المرمى، وعاد سلطان الدوسري ليجرب حظه بتسديدة في الدقيقة 12 أبعدها حارس التعاون عماد الدوسري وتهيأت لفيكتور لكن مدافع التعاون ذياب مجرشي أبعدها إلى ركنية.

وانتفض التعاون، وسعى للخروج من حصاره، واندفع مهاجمه ميجين ميملي خلف كرة مرتدة ومر من سلطان الدوسري، لكن الحارس ياسر المسيليم نجح في التعامل معها كما يجب.

وعاد الأهلي ليمارس ضغطه، وأطلق تيسير الجاسم كرة قوية مرت جوار القائم التعاوني الأيمن، قبل أن تفرج الأمور على الأهلي حينما تلقى فيكتور كرة في الدقيقة 17 من مواطنه مارسيللو كماتشو واجه بها الحارس عماد الدوسري المتقدم، وأرسلها من فوقه هدفاً أول.

وسعى التعاون إلى ترتيب أوضاعه وسط الملعب، وقاد ميملي هجوماً من الجهة اليسرى، لكنه كان يمضي وسط مضايقة كامل الموسى الذي نجح في إبعاد الخطر، قبل أن يرد الجاسم بمحاولة ضاعت، ومثله فعل زميله العماني عماد الحوسني الذي أهدر في وضع انفراد محقق.

وتحسن أداء التعاون في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، واستفاد من تراخي أداء الأهلي الذي حاول تحسين الغلة قبل الخروج لاستراحة بين الشوطين، حينما مرر عرضية لم تجد المتابع، فيما رد عليها أحمد الحربي بتسديدة فوق القائم.

وضغط التعاون مع مطلع الشوط الثاني، وقلب الطاولة على الأهلاويين، ونجح سريعاً في إدراك التعادل عن طريق صلاح الدين عقال الذي استثمر ضربة حرة مباشرة وضعها في شباك المسيليم في الدقيقة 59، لترتفع معنويات زملائه الذين باتوا أكثر ثقة، فهاجموا بتركيز، ومرر أحمد الحربي كرة عالجها علي التركي برأسه في المرمى هدفاً ثانياً في الدقيقة 67.

وشعر الأهلي بالحرج، واسترد فاعليته، وواصل فيكتور تألقه، ونجح في إعادة الأمور إلى نصابها في الدقيقة 71.

وأصر الأهلاويون على حسم الأمور لمصلحتهم، فواصلوا الهجوم، ومن كرة من وسط الملعب مرر كماتشو للمتقدم منصور الحربي الذي تعرض إلى إعاقة داخل المنطقة، احتسبت ركلة جزاء نفذها فيكتور مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 74.

وتدخل مدرب الفريقين لمعالجة الثغرات، وتعديل التكتيكات، وأجريا عددا من التغييرات، فيما أشهر حكم المباراة الدولي مرعي العواجي بطاقة حمراء لتيسير الجاسم لاعتراضه عقب حصوله على إنذار.

وحاول التعاون العودة، لكن تمريرة رائعة من فيكتور حسمت الأمور، حيث تابعها المتمركز عبدالرحيم جيزاوي مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة 92.