وأعلنت اللجنة عن مواصلة تقديم خدماتها لسكان هذه الأحياء من خلال مقر اللجنة أو عبر الموقع الإلكتروني لأمانة محافظة جدة ، ومن أبرزها: خدمات نقل العفش، والسلال الغذائية، وخدمات التسكين الدائم، والتسكين المؤقت لحين استلام التعويض أو السكن الدائم، وخدمة التقديم على التعويض.
يذكر أن لجنة الأحياء العشوائية تستهدف من مشروع تطوير هذه الأحياء ، تحسين جودة الحياة وتسهيل وصول السكان لجميع الخدمات الضرورية ومن أبرزها الخدمات الصحية والتعليمية والاسكان.
وأوضحت اللجنة أنه مع بدء الإزالة في حي المنتزهات فإنه عدد الأحياء المزالة والجاري إزالتها 29 حياً من أصل 32 حياً وتبقى 3 أحياء ، داعية سكان الأحياء العشوائية إلى سرعة استكمال إجراءات صرف التعويضات ، وتقديم المستندات المطلوبة، وهي (صورة من الصك أو الوثيقة، بيانات المالك وصورة واضحة من الهوية الوطنية بصيغة PDF، رقم آيبان الحساب البنكي و اسم المالك رباعي ورقم بطاقة الاحوال على مطبوعات البنك بصيغة PDF، مخالصات كلٍّ من شركة الكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وبنك التنمية الاجتماعية، وصندوق التنمية الزراعية، وصندوق التنمية العقارية، صورة الوكالة الشرعية للوكيل وصورة من هويته الوطنية، إضافة إلى صورة من فاتورة الكهرباء - الماء، صورة فوتوغرافية للمبنى إن وجدت، صورة جوية للموقع أو أي صور أخرى إن وجدت، رقم توثيق إخلاء المبنى، وإرسالها من خلال خدمة استقبال طلبات تعويض إزالة المناطق العشوائية عبر بوابة أمانة جدة الرقمية .
وأضافت اللجنة أن الهيئة العامة لعقارات الدولة خصصت العديد من قنوات الاتصال لخدمة المواطنين والرد على استفساراتهم حيال استكمال إجراءات صرف التعويضات ، عبر مركز التواصل الموحد رقم 920022447 أو البريد الإلكتروني CSSPGA.GOV.SA ، إضافة إلى حساب العناية بالشركاء في منصة تويتر spgacare.