أكد وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون المشاعر والمشاريع والنقل الدكتور سهل صبان، أن المرحلة الثالثة من النقل الترددي التي طبقت على حجاج إفريقيا غير العربية وحجاج إيران العام حققت نجاحا كبيرا، من خلال إيصال الحجاج من منى إلى عرفات ثم إلى مزدلفة ثم إلى منى في زمن قياسي جدا مقارنة بالأعوام الماضية.

وقال لـ"الوطن" عقب جولة على المشاعر المقدسة مع رؤساء مؤسسات الطوافة أول من أمس، إن الحجاج وبعثات الحج لمسوا التحسن الكبير في مجال النقل، إضافة إلى التقليل من عوادم الكربون المنبعث من الحافلات.

وأشار إلى أن الوزارة تعكف الآن بالتنسيق مع الجهات المعنية على تقييم المرحلة الثالثة من النقل الترددي، ورصد الملاحظات التي تظهر خلال الموسم للعمل على تلافيها في العام المقبل.

وأكد أن الوزارة حرصت قبل الموسم على التنسيق مع مؤسستي إيران وإفريقيا غير العربية؛ لتنظيم العديد من ورش العمل بمشاركة بعثات الحج، والشركات السياحية لشرح مسارات النقل الترددي والخطوات الواجب اتباعها.

وأضاف صبان أن الوزارة ماضية في التوسع في النقل الترددي في الأعوام المقبلة ليشمل جميع الحجاج داخل المشاعر المقدسة لما له من فوائد إيجابية ومنها تقليل أعداد الحافلات في المشاعر المقدسة.