سيقف منتخبا البرتغال والبوسنة والهرسك وجهاً لوجه للمرة الثانية على التوالي في بطولة كبرى بعد أن جمعتهما قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى النهائيات القارية المقررة في بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل، التي سحبت أمس في كراكوفيا البولندية.

وكان المنتخبان التقيا في ملحق كأس العالم المؤهلة إلى جنوب أفريقيا 2010 وكانت الغلبة للبرتغال.

ولن تكون مهمة البرتغال وقائدها كريستيانو رونالدو سهلة قياساً بالأداء الذي قدمه المنتخب البوسني في التصفيات وتحديداً في مباراته الأخيرة ضد فرنسا، حيث انتزع التعادل في عقر دار الأخيرة 1/1.

وتعتمد البوسنة التي يشرف على تدريبها نجم باريس سان جرمان السابق صفوت سوزيتش، على مهاجم مانشستر سيتي ادين دزيكو وصانع الألعاب ميراليم بيانيتش المنتقل مطلع الموسم الحالي من لين الفرنسي إلى روما الايطالي.

وتبدو مهمة أيرلندا بقيادة مدربها المخضرم الإيطالي جوفاني تراباتوني، الأسهل على الورق كونها ستلتقي أستونيا أضعف المنتخبات التي بلغت الملحق.

وكانت أيرلندا أخفقت في ملحق المونديال المؤهل إلى جنوب أفريقيا بخسارتها أمام فرنسا في مباراة شهيرة شهدت تسجيل تييري هنري هدفاً بيده أثار جدلاً واسعاً.

وستكون المباراة بين تركيا وكرواتيا متكافئة نوعاً ما والأمر نفسه ينطبق على مواجهة تشيكيا ومونتينيغرو مع أفضلية للأولى التي تملك خبرة أكبر.

وتقام مباريات الذهاب في 11/12 نوفمبر، والإياب في 15 منه.