وأظهرت بيانات حديثة لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك نموا بحجم التجارة للمشغل الاقتصادي العام الماضي بنسبة 29 %. نسب الرضا
كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن نسبة رضا العملاء عن التجار المستوردين والمصدرين بلغت 81 %، ونسبة رضا مكلفي الزكاة والضرائب عن جودة الخدمات المقدمة 82 %، ومعدل الرضا عن الخدمات الرقمية 82 %، ونسبة المكلفين الواعين لحقوقهم وواجباتهم 86 %، ونسبة الرضا العام عن الخدمات الزكوية والضريبية 82 %، والرضا عن الخدمات الجمركية 81 %، والرضا عن مدراء الحسابات لكبار المكلفين والمشغلين الاقتصاديين 91 %.
240 ألف زيارة
بلغت زيارات رحلة الفوترة الإلكترونية التعليمية أكثر من 240 ألف زيارة، ونشرت قائمة إرشادية تحتوي على أكثر من 600 مزود حلول الفوترة الإلكترونية لتسهيل وصول المكلفين لهم، بعدد زيارات تجاوزت 350 ألف زيارة، وهدفت الهيئة في إطلاق مشروع الفوترة الإلكترونية أواخر الربع الرابع من 2021، إلى رقمنة عملية إصدار الفواتير الضريبية، والحرص على رقمنة الخدمات، والتي تنعكس على الاقتصاد الوطني، وتسهم في مكافحة التستر التجاري.
أبرز نسب الرضا %81 رضا العملاء عن المستوردين والمصدرين.
%82 رضا مكلفي الزكاة والضرائب.
%82 رضا عن الخدمات الرقمية.
%86 المكلفين الواعين لحقوقهم.
%82 عن الخدمات الزكوية والضريبية.
%81 عن الخدمات الجمركية.
%91 عن مدراء الحسابات. 29 % حجم التجارة للمشغل الاقتصادي.
75.0 % بيانات جمركية مفسوحة في المنفذ الجوي.
57.6 % بيانات جمركية مفسوحة في المنفذ البري.
بيانات جمركية مفسوحة في المنفذ البحري.
67.5 % 198 منشأة تجارية في برنامج أولوية.
240 ألفًا زيارات رحلة الفوترة الإلكترونية التعليمية.
4 أهداف للفوترة الإلكترونية.