تصدر الفيلم المغربي "جناح الهوى" للمخرج عبدالحي العراقي، إيرادات شباك التذاكر في البلاد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي. وسجل الفيلم شراء 67 ألف تذكرة لمشاهدته في 1483 دار عرض، ليصبح في صدارة الأفلام المغربية الأكثر مشاهدة هذا العام، متبوعا بفيلم "نساء في مرايا"، لسعد الشرايبي، الذي استقطب 45 ألف مشاهد، ثم فيلم "يوم وُلد"، فيما حل في المركز الرابع فيلم "ماجد" لنسيم العباسي، وفي المركز الخامس، فيلم "البراق" لمحمد مفتكر.

وأشارت نتائج إيرادات شبابيك التذاكر، الصادرة عن المركز السينمائي المغربي، إلى أن إقبال الجمهور كان كبيرا على 6 أفلام عرضتها القاعات السينمائية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وكشفت الإحصاءات أن الفيلم المغربي "جناح الهوى" احتل صدارة لائحة مختلف الأفلام التي عرضتها القاعات بالمغرب متقدما على الفيلم المصري "بون سواريه" الذي جسدت دور بطولته الممثلة غادة عبدالرازق، ثم الفيلم المغربي "نساء في مرايا"، وفي المرتبة الرابعة فيلم "يوم وُلد"، فيما حل خامسا في اللائحة ذاتها الفيلم المصري "زهايمر" لبطله عادل إمام.

وحسب نتائج إيرادات شبابيك التذاكر تمكنت بعض الأفلام المغربية من تحقيق إقبال كبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية، من بينها فيلم "شقوق" لهشام عيوش، الذي حقق ما يفوق 10 آلاف تذكرة، ثم فيلم "الجامع"، لمخرجه داود السيد، الذي جلب 8 آلاف و434 متفرجا، وفيلما "الوتر الخامس"، لسلمى بركاشي، و"عمر قتلني"، لرشيد زم.