كشفت مصادر "الوطن" أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها علي العلياني أنهى الاتفاق مع رئيس نادي التعاون محمد السراح للانتقال إلى صفوف التعاون لمدة 3 أعوام، في سرية تامة بعد خوض فريقه مباراته الماضية أمام الطائي، فيما لم يتم التأكد من مسألة توقيعه الرسمي من عدمها.

في المقابل، قال مدير الاحتراف في نادي أبها عبدالله عائض، في توضيح وزعه المركز الإعلامي للنادي أن اللاعب رفض كل المحاولات التي بذلها رئيس النادي سعد الأحمري ونائبه محمد بن عامر لإقناعه بالتجديد مقابل عرض مالي وصل إلى 600 ألف ريال لمدة عامين، وهو أضخم عرض احترافي قدم في تاريخ النادي، مصرا على أنه يفضل اللعب في دوري زين، وأن لديه عددا من العروض من فرق هذا الدوري.

وقال عائض "على الرغم من الرفض المعلن للعلياني تجديد عقده، إلا أن الجهود ستتواصل حتى اللحظة الأخيرة للإبقاء عليه، أما في حال توقيعه لأي ناد آخر، فإننا سنستفيد ما يقارب الـ600 ألف ريال كبدل تدريب عن السنوات التي قضاها في النادي حسب نص الملحق رقم 4 من لائحة الاحتراف".

وشدد عائض على أن الإدارة حريصة على جميع لاعبي الفريق، إلا أنها مثل سائر الأندية تتعايش مع إلغاء المادة 18 من لائحة الاحتراف، وتراعي أنه بمقدور أي لاعب التوقيع نظاميا لأي ناد آخر يرغب به حال دخول فترة الـ6 الأشهر الأخيرة من عقده دون الرجوع لناديه الأصلي حسب المادة 24 من لائحة الاحتراف الصادرة عام 2011.

وشدد عائض على أن لائحة الاحتراف تدعم اللاعب في الانتقال وتأمين مستقبله وتطوير مستواه الاحترافي، كاشفا أن "إدارة النادي تمكنت من تجديد عقدي حارس الفريق سالم عسيري ولاعب الوسط جابر عسيري عامين لكل منهما، فيما حالت رغبة اللاعب فايز العلياني في اللعب بدوري زين دون تجديد عقده، حيث انتقل للفتح".