يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم، الإفريقي التونسي، في مباراة ودية دولية تخليداً لذكرى رئيس الأهلي السابق الأمير محمد العبدالله الفيصل.

وتقام المواجهة بمناسبة إطلاق اسم الأمير الراحل على ملعب النادي الرئيسي، تتويجًا لمبادرة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله وموافقة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الذي كان يحمل الملعب اسمه. وسيقام اللقاء تحت شعار (تخليد ووفاء).

واستعداداً لهذه المناسبة، ظل المسؤولون في النادي الأهلي برئاسة الأمير خالد بن عبدالله، في اجتماعات متواصله من أجل التهيئة لهذا الحدث الذي ستنقله القناة الرياضية السعودية مباشرة.

ويأتي هذا التدشين عرفانًا بالجهود الكبيرة التي بذلها الأمير محمد العبدالله الفيصل لخدمة الرياضة السعودية والنادي الأهلي.

وسيسبق المباراة، تدشين اللوحة التذكارية للملعب تليها كلمة الأمير خالد بن عبدالله ثم انطلاق المباراة.

ووجه الأهلي الدعوات لكبار الشخصيات الرياضية وإخوة الفقيد وأبنائه.

وكانت بعثة فريق الإفريقي، وصلت إلى جدة أمس بكامل نجومها.

وعن هذه الخطوة، قال لاعب الفريق السابق نائب رئيس لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم أحمد عيد، "الاحتفال بإطلاق اسم الأمير محمد العبدالله الفيصل على الملعب الرئيسي بالنادي، يأتي تجسيداً لمشاعر التقدير والوفاء التي يكنها الأهلاويون للفقيد الغالي الذي أعطى الكثير لناديه وكانت له بصمات كثيرة في التعليم والتجارة والمجتمع والرياضة، وما يقدمه النادي جزء يسير لإرجاع الحق إلى أهله".

وأضاف "الأمير الراحل ساهم في رفع قدرات وإمكانات الأهلي، لأنه كان يدرك أن هذا النادي واجهة حضارية لأندية المملكة، وما قدمه جاء من محض إرادته وسلوكياته الراقيـة، ولم يكن ذلك وليد يوم أو شهر أو سنة، بل ظل يعطي بكل سخاء لسنوات طويلة".

أما الرئيس السابق للنادي، أحمد المرزوقي، فقال "الأهلاويون معتادون على الوفاء لجميع الأشخاص، وتاريخ النادي الكيان العريق حافل بالمواقف النبيلة".

وأضاف "مكانة الفقيد الغالي الأمير محمد العبدالله الفيصل في قلوب كل الأهلاويين ومبادرة الرمز الأمير خالد بن عبدالله، تأتيان تجسيدا لمشاعر كل عشاق قلعة الكؤوس تجاه رمز رحل وظلت عطاءاته لناديه لتخلد تاريخه".